سوريا.. منخفض جوي الأربعاء وأجواء باردة جداً

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 09:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

توقّعت المديرية العامة للأرصاد الجويّة في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن يبدأ منخفض جوي يوم غدٍ الأربعاء ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، تنخفض خلاله درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة جدّاً خلال ساعات الليل.

وأكّد الراصد الجوي "شادي جاويش" - حسب وسائل إعلام نظام الأسد - استقرار أحوال الطقس اليوم الثلاثاء، وأن الحرارة ستكون ضمن المعدّل السنوي يرافقها تشكّل ضبابي قد يستمر حتى ساعات صباح الغد.

وأضاف "جاويش" أن منخفضاً جوياً سيبدأ مِن بعد ظهر يوم غد الأربعاء في أغلب المناطق السوريّة، يرافقه انخفاض في الحرارة وهطولات مطرية - قد تكون مصحوبة بالرعد - سيكون تأثيرها على المناطق الجنوبية والوسطى.

وبيّن الراصد الجوي أنّ انخفاض درجات الحرارة سيكون بعد المنخفض بشكل ملحوظ وخاصة خلال ساعات الليل، مشيراً إلى أنّ "الهطولات الثلجية مستبعدة، ومِن الممكن أن تحدث على المرتفعات الجبلية العالية فقط".

نهاراً.JPG
حالة الطقس في سوريا نهار يوم الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020
ليلاً.JPG
حالة الطقس في سوريا ليل يوم الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020

اقرأ أيضاً.. توقعات بمنخفض جوي يجلب لسوريا أمطاراً غزيرة وثلوجاً

في بداية الأسبوع المقبل - وفق الأرصاد الجويّة - ستكون درجات الحرارة منخفضة وسترتفع بشكل تدريجي، فيما ستكون "دون الصفر" على المرتفعات الجبلية وتقترب منه في باقي المناطق.

ويحذّر مِن تشكّل السيول في الوديان والمنحدرات بدءاً مِن المناطق الجنوبية والغربية والتي قد تمتد إلى باقي المناطق خلال ساعات ليل الأربعاء والخميس، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة لـ تصبح أدنى مِن معدلاتها.

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.

اقرأ أيضاً.. بسبب الأمطار.. تضرّر 51 مخيماً شمال غربي سوريا

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار