سقوط صاروخ على لبنان أثناء ضرب إسرائيل مواقع إيرانية في سوريا

تاريخ النشر: 10.05.2018 | 20:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سقط صاروخ في جنوبي لبنان، في الوقت الذي شنت إسرائيل هجومها فجر اليوم على مواقع إيرانية في سوريا، دون التسبب بأضرار.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن الصاروخ سقط في محيط بلدة الهبارية، وأن فريقاً هندسياً من الجيش اللبناني كشف على الصاروخ، ونقله إلى أحد المواقع العسكرية.

ويرجّح خبراء عسكريون أن الصاروخ الذي سقط في لبنان هو أحد صواريخ الدفاع الجوي التابعة للنظام، والذي لم يصب هدفه.

 

 

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية استنفاراً بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخير حول الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، حيث يتركز تواجد حزب الله اللبناني الموالي لإيران على الحدود الجنوبية اللبنانية.

وسقط الصاروخ في الوقت الذي شنت فيه إسرائيل أعنف هجوم جوي وصاروخي على مواقع الميليشيات الإيرانية في القنيطرة والسويداء ودمشق، رداً على استهداف ميليشيات إيرانية قواعد للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل بـ 20 صاروخ غراد، واتهمت إسرائيل "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني بمسؤوليته عن الهجوم.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، أن 28 مقاتلة إسرائيلية من نوع إف 15 وإف 16 أطلقت نحو 60 صاروخاً على مواقع داخل سوريا، بالإضافة إلى 10 صواريخ أرض – أرض تكتيكية.

وأوضح البيان أن الغارات والصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية ومواقع لمنظومات الدفاع الجوي التابعة للنظام حول العاصمة دمشق وجنوبي البلاد.

ونوّه بيان الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في هجوم اليوم.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا