سقوط أربعة مدنيين في غارات جوية على مدينة سراقب

تاريخ النشر: 22.05.2019 | 22:48 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قضى أربعة مدنيين وأصيب عشرون آخرين كحصيلة أولية لاستهداف طائرات النظام الحربية مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات النظام قصفت المدينة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار مما أدى لسقوط هذا العدد من الضحايا.

وقال فريق الدفاع المدني السوري إن بعض الإصابات في حالة خطرة، كما نشب حريق في براكية لبيع المحروقات مما أدى لمقتل صاحبها، كما خلف القصف دمارا هائلا في الممتلكات الخاصة.

وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى مواقع القصف وعملت على إطفاء الحريق ونقل المصابين والضحايا إلى أقرب نقطة طبية بالإضافة لتفقد أماكن القصف والتأكد من خلوها من المصابين.

من جانبها تعرضت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي لثلاث غارات جوية من قبل طيران النظام، تلاها قصف بحوالي 40 صاروخاً من راجمات النظام، وتوجهت فرق الدفاع المدني لتفقد المواقع المستهدفة، والتأكد من عدم وجود إصابات بيت صفوف المدنيين وإخماد حريقين اندلعا جراء هذه الهجمات.

وكانت قوات النظام قد ارتكبت في وقت متأخر من ليلة أمس مجزرة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها 9 مدنيين وجرح أكثر مِن 20 آخرين (بينهم أطفال ونساء)، فيما قضى مدنيان في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، جرّاء استهداف قوات النظام بصواريخ "أرض أرض"، أحياء سكنية في البلدة صباح اليوم.

وكثفت قوات النظام من غاراتها الجوية وقصفها المدفعي والصاروخي على المناطق السكنية، بعد الهجوم المعاكس الذي شنته فصائل المعارضة يوم أمس، وتمكنت خلاله من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية