icon
التغطية الحية

سفارة النظام السوري في موسكو تنكّس علمها تضامناً مع قتلى هجوم "كروكوس"

2024.03.25 | 19:13 دمشق

آخر تحديث: 25.03.2024 | 19:13 دمشق

سفارة النظام السوري في موسكو تنكّس علمها - متداول
سفارة النظام السوري في موسكو تنكّس علمها - متداول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نكّست سفارة النظام السوري في موسكو، العلم المرفوع على مبناها، تضامناً مع القتلى الروس الذين سقطوا إثر الهجوم من قبل أفراد لـ"تنظيم الدولة" (داعش) على مجمع "كروكوس".

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام، إنّ "سفارة الجمهورية العربية السورية في موسكو نكست اليوم العلم الوطني على مقر السفارة تضامناً مع قيادة روسيا الاتحادية والشعب الروسي، إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مجمع كروكوس التجاري بضواحي العاصمة الروسية"، حسب وصفها.

وشككت روسيا اليوم الإثنين، في تأكيدات الولايات المتحدة أن تنظيم الدولة "داعش" هو المسؤول عن هجوم مسلح على قاعة حفلات موسيقية خارج موسكو أسفر عن مقتل 137 شخصاً وإصابة 182 آخرين.

وفي أدمى هجوم يقع داخل روسيا منذ عقدين، اقتحم أربعة رجال قاعة كروكوس للحفلات مساء الجمعة وأطلقوا وابلا من الرصاص على الجمهور.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم، وهو ادعاء قالت الولايات المتحدة إنها تصدقه.

وينشر التنظيم المتشدد منذ ذلك الحين ما يقول إنها لقطات من الهجوم، بينما قال مسؤولون أميركيون إنهم حذروا روسيا في وقت سابق من الشهر الجاري من هجوم وشيك استنادا إلى معلومات مخابرات.

ويوم السبت الماضي أعلنت الرئاسة الروسة، إلقاء القبض على 11 شخصاً من بينهم أربعة مسلحين يشتبه في أنهم على صلة بالهجوم، زاعمة أن "الإرهابيين الأربعة" اعتقلوا في أثناء توجههم إلى الحدود الأوكرانية وأنهم على صلة بأشخاص في أوكرانيا، وبأنهم نقلوا إلى موسكو.