سرقة 40 طن نحاس من شبكة كهرباء حمص منذ بداية 2021

تاريخ النشر: 01.08.2021 | 13:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص، التابعة للنظام، إنّ عدداً كبيراً من البارات النحاسية بلغ وزنها نحو 40 طن، سرقت من داخل مراكز التحويل في النصف الأول من العام الحالي.

وأشار عمران في تصريحات نقلتها صحيفة تشرين التابعة للنظام إلى أن وزن البار يتراوح بين 10 و 15 كيلوغراماً وبوزن إجمالي بلغ 1 طن، وأن عدد الكابلات المسروقة بمقاطعها المختلفة بلغ مجموع أطوالها نحو 500 متر.
وأضاف أنّ ثمن الأمراس والبارات النحاسية المسروقة في محافظة حمص بحسب تسعيرة "الوزارة" هو مليارا ليرة، وقيمة الأضرار من جراء نقل الأمراس الجديدة وتركيبها وحركة العمال وغيرها بلغت نحو ثلاثة مليارات ليرة.

وتابع عمران أنّ عدد السرقات التي تعرضت لها الشبكة الكهربائية منذ بداية 2021 ونظم بحقها ضبوط شرطة بلغ نحو 300 سرقة، وبلغ عدد المسافات النحاسية نحو 600 مسافة وكل مسافة أربعة خطوط بمجموع أطوال كلي 90 ألف متر ووزن 40 طن نحاس.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من واقع كهربائي سيئ جداً منذ أسابيع، حيث وصلت ساعات التقنين في عدة مدن إلى أكثر من 7 ساعات قطع مقابل ساعة واحدة فقط وصل، ما أثار سخط السكان وجعلهم يتذمرون، من دون أن يخرج أي توضيح رسمي مبرر من وزارة الكهرباء التابعة للنظام.

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر