icon
التغطية الحية

سبوتنيك: الجيش الأميركي يستغل هدنة غزة لتعزيز قواعده شرقي سوريا

2023.11.28 | 09:02 دمشق

آخر تحديث: 28.11.2023 | 10:31 دمشق

سبوتنيك: الجيش الأميركي يستغل هدنة غزة لتعزيز قواعده شرقي سوريا
سبوتنيك: الجيش الأميركي يستغل هدنة غزة لتعزيز قواعده شرقي سوريا
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

زعمت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الجيش الأميركي عزز قواعده في شرقي سوريا خلال الأيام الماضية، رابطة بين هذا التحرك والهدنة المؤقتة القائمة في قطاع غزة.

الجيش الأميركي يعزز قواعده شرقي سوريا

وقالت الوكالة إن الجيش الأميركي "نقل معدات عسكرية متطورة إلى قواعده بالتزامن مع إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، مستغلاً إعلان الهدنة في قطاع غزة، وما أعلنته المقاومة العراقية على خلفيتها (الهدنة) حول خفض هجماتها بعد أسابيع من استهدافها المستمر للقواعد الأميركية".

وأضافت أن طائرة شحن عسكرية تابعة للجيش الأميركي هبطت في قاعدة "خراب الجير" التابعة له بريف بلدة الرميلان شمال شرقي الحسكة، بالقرب من الحدود العراقية، تحمل معدات متطورة من ضمنها أسلحة مضادة للطائرات وذخائر ومواد لوجستية.

وأشارت الوكالة إلى أن "المعدات العسكرية تأتي لحماية القاعدة التي تعرضت لأكثر من 7 هجمات صاروخية أو عبر الطائرات المسيرة التي تبنتها المقاومة الإسلامية العراقية تحت حملة "الانتقام لغزة"خلال الأسابيع الماضية واليت ادت لوقوع خسائر بشرية ومادية فيها".

وذكرت أن قوات "التحالف الدولي" أجرت يوم أمس الإثنين تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية والأسلحة الثقيلة في قاعدتها بتل بيدر التي تعرضت هي الأخرى لهجمات عبر طائرات مسيرة خلال الأيام الماضية.

من جانبها استقدمت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تعزيزات عسكرية مؤلفة من 60 عربة محملة بمعدات عسكرية إلى مناطق سيطرتها بريف محافظة دير الزور، وانتشرت في بلدات البحرة والبصيرة والشحيل، وفق "سبوتنيك".

تراجع وتيرة الهجمات التي تستهدف القواعد الأميركية

وتراجعت وتيرة الهجمات التي تستهدف القواعد والمواقع العسكرية الأميركية في العراق وسوريا خلال الأيام الماضية، إبان إعلان الهدنة المؤقتة في غزة، إذ سُجّل آخر استهداف يوم الخميس لحقل العمر النفطي في سوريا بطائرة مسيرة تبنته ما تُسمى "المقاومة الإسلامية في العراق".