icon
التغطية الحية

سباق بين النصر السعودي والبايرن للتعاقد مع دافيد دي خيا

2023.08.15 | 09:41 دمشق

الإسباني ديفيد دي خيا حارس المرمى المنتهي عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
الإسباني ديفيد دي خيا حارس المرمى المنتهي عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشف تقرير لموقع "besoccer" الرياضي عن منافسة قوية بين ناديي النصر السعودي وبايرن ميونخ الألماني من أجل التعاقد مع الحارس الإسباني المميز دافيد دي خيا، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وذكر التقرير أن دي خيا أُزيل من الحسابات المالية لنادي ريال مدريد بعد اقتراب النادي من ضم حارس تشيلسي الإسباني كيبا أريزابالاغا لتعويض غياب حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا الذي أصيب في الرباط الصليبي ولن يشارك مع الفريق الملكي في الموسم الجديد 2023-24. 

وسبق أن كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قبل أسابيع، أن النصر على استعداد لمنح الحارس البالغ من العمر 32 عاماً راتباً أسبوعياً قدره 250 ألف جنيه إسترليني، إذا وافق على اللعب في دوري روشن السعودي وحراسة العرين النصراوي.

من جانبه، يتطلع النصر السعودي إلى تعزيز صفوفه بوجود حارس مميز مثل دي خيا، لينضم إلى زميله السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لعب معه في صفوف مانشستر يونايتد.

وتشهد صفقة انتقال دافيد دي خيا إلى أحد الفرق الكبيرة في كرة القدم السعودية أو الألمانية اهتماماً كبيراً، لربما يكون هذا التعاقد بديلاً قوياً لأندية النصر السعودي وبايرن ميونخ لتعزيز طاقم حراسة المرمى وتعزيز فرصهم في المنافسات المقبلة.

وسيكون دافيد دي خيا حراً من أي التزامات عقدية بعد نهاية عقده مع مانشستر يونايتد، مما سيزيد من جاذبية التعاقد معه للأندية المهتمة به.

يتمتع دي خيا بسمعة قوية وطويلة في عالم كرة القدم العالمية وقد أظهر مهاراته الممتازة في حراسة المرمى على مدار سنوات عديدة في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ألقاب جماعية خلال 12 عاما

انضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد، عام 2011، قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة.

وقد ساهم في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنكليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

وشارك الحارس الإسباني في 58 مباراة مع مانشستر يونايتد خلال الموسم المنقضي 2022-23، مُحافظًا على نظافة شباكه بـ25 مباراة، فيما اهتزت شباكه 61 مرة، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.