سامر الدبس النائب في برلمان الأسد يقيم حفل زفاف باذخ في مصر

تاريخ النشر: 23.05.2021 | 13:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقيم حفل زفاف باذخ لابنة رجل الأعمال السوري والنائب في برلمان الأسد سامر الدبس، على نجل رجل الأعمال المصري أيمن الجميل في مدينة الغردقة الساحلية غربي مصر.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، تسجيلات مصورة من الحفل الذي وصف بـ "الأسطوري"، حيث أقيم في منتجع "الجونة" بمدينة الغردقة المصرية، في مكان يعتبر من الأكثر كلفة في مصر.
وأحيا الزفاف المطرب المصري عمرو دياب بحضور العديد من المشاهير العرب، على رأسهم الفنانة المصرية يسرا، ولبلبة ونيلي كريم، والفنانة ياسمين صبري برفقة زوجها رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة.

كما حضر الحفل الإعلامية السعودية لجين عمران، والممثل السوري الموالي لنظام الأسد يزن السيد وزوجته سيدة الأعمال لمى الرهونجي.
وتشير وسائل إعلام مصرية إلى أنّ العريس "علي الجميل" يدير العديد من الشركات العاملة في مختلف المجالات التجارية والصناعية، ووالده هو أيمن الجميل رجل الأعمال المصري الشهير والنائب في البرلمان المصري سابقاً.

أما رجل الأعمال سامر الدبس والد العروس "ليلى"، فهو عضو في برلمان الأسد منذ 2012، ومقرب من النظام، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة "غرفة صناعة دمشق وريفها"، كما أنه عضو في "مجلس الأعمال السوري الصيني".
ويشارك الدبس في عدة شركات ضخمة في سوريا، منها "شركة الدبس والشيباني" التي يمتلك 250 حصة فيها ما يعادل 25% من مجموع الحصص. كما يدير "الشركة السورية للاستثمارات الغذائية" ويمتلك 50% من حصصها.

ويذكر أن اسم سامر الدبس ورد في قائمة ضمت رجال أعمال من داعمي نظام الأسد، قدمها النائب "جو ويلسون" عضو مجلس النواب الأميركي ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط، إلى وزارتي الخزانة والخارجية الأميركيتين في أيار الماضي، مطالباً بضمهم إلى قائمة عقوبات قيصر بسبب دعمهم الأسد في حربه على الشعب السوري.

 

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%