icon
التغطية الحية

سائق ميكروباص يقتل محاميا ويرميه بجانب الطريق في ريف دمشق

2022.11.23 | 17:03 دمشق

ميكروباص في دمشق (AFP)
ميكروباص في دمشق (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري القبض على سائق ميكروباص قتل محاميا ورمى جثته، بجانب الطريق في ريف دمشق.

وقالت الوزارة في منشور على فيس بوك إن بلاغا وصل إلى "شرطة ناحية الكسوة" يفيد بوجود جثة لشخص بالعقد السادس من العمر مجهولة الهوية مرمية على الطريق العام داخل مدينة الكسوة على جانب الطريق.

وبالكشف على الموقع، بحضور هيئة الكشف الطبي والقضائي تبين أن سبب وفاة الشخص يعود إلى الأذية الدماغية الرضية الناتجة عن كسور في عظام الجمجمة.

وذكرت الوزارة أنّ صاحب الجثة هو المحامي مانع إسماعيل النومان، تولد 1961 والمنحدر من دير الزور وهو من سكان صحنايا.

وأضافت الوزارة أنها توصلت للفاعل ويدعى "أحمد .ع" تولد عام 1997، وألقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على صدم المحامي المذكور ووضعه ضمن مركبته نوع ميكروباص ونقله إلى مدينة الكسوة ورميه جانب الطريق العام بمكان غير مأهول بعد أن أخذ حقيبته الشخصية وبداخلها بطاقته الشخصية والنقابية وجواله ومبلغ مالي وإخفائها ضمن منزله ثم قام بإصلاح مركبته لإخفاء معالم الجريمة.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، خلفت في معظمها قتلى وجرحى، و44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

وفي وقت سابق أشار مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، إلى أن أهم الأسباب المؤدية إلى حوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.