زهير عبد الكريم: إيران وروسيا على محيطات من النفط.. ليش ما بساعدونا؟

زهير عبد الكريم: إيران وروسيا على محيطات من النفط.. ليش ما بساعدونا؟

yblayblybaybla.jpg

تاريخ النشر: 19.08.2021 | 18:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال الممثل السوري زهير عبد الكريم إن حليفي النظام روسيا وإيران على محيطات من الغاز والنفط، متسائلاً "لماذا لا يساعدوننا؟"

وانتقد عبد الكريم خلال لقائه مع إذاعة (شام إف إم) الموالية الأوضاع المعيشية الحالية في مناطق سيطرة النظام، في ظل غياب مقومات أساسية كالبنزين ومازوت التدفئة.

وأوضح أنه "في هذا الوقت العصيب الذي نمر فيه، أنا مثلاً ليس لدي غاز ولا كهرباء ولا ماء ولا بنزين ولا مازوت للتدفئة، ونحن مقبلين على شتوية، وبنفس الوقت يأتي شخص يقول لك الوطن غالي وكذا وكذا، أشعر وكأنه!! ماذا يحكي هذا الشخص!؟".

وأضاف "هذا الكلام نحن نعرفه، ولكن أخبرني كيف سأحصل على مازوت وغاز وبنزين"، مشيراً إلى أنه "بكى في أحد المرات عندما شاهد أكثر من 2000 سيارة تقف على طابور البنزين".

وقال عبد الكريم "نحن لدينا حلفاء كبار كـ روسيا وإيران تطفو على محيطات من النفط والغاز، وأنا عندما أقول فيجب على الحليف أن يساعدني ويقف معي، وبالتالي الأمر بحاجة إلى وقفة مع الناس"، داعياً المسؤولين إلى "الشفافية مع المواطن وعدم التفرقة بين الغني والفقير".

يشار إلى أن زهير عبد الكريم يعدُّ من أشد الممثلين الموالين لنظام الأسد والمدافعين عنه بطرق مثيرة للجدل، من أشهرها كانت في عام 2015 خلال زيارته لأحد المواقع العسكرية التابعة لجيش النظام، عندما انحنى إلى الأرض وقام بتقبيل "البوط العسكري" لجندي يقف إلى جانبه، وقال حينئذ على إحدى قنوات النظام إن "هذا البوط رمز بالنسبة له".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار