icon
التغطية الحية

زعيم ميليشيا في العراق يتهم إسرائيل باستهداف "الحشد الشعبي" على الحدود مع سوريا

2021.09.17 | 09:32 دمشق

1044477516_0_368_3020_2002_1000x0_80_0_1_079ade4d58d9b11b003722eb7e59fad9.jpg
حذر الخزعلي من التعامل مع الولايات المتحدة على أساس أنها مشاركة في الاعتداء - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اتهم زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" في العراق، قيس الخزعلي، إسرائيل بالهجوم على نقاط تابعة لميليشيا "الحشد الشعبي" في مدينة القائم، على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، منتقداً سكوت الحكومة العراقية تجاه هذه الهجمات.
وقال الخزعلي، عبر تغريدة على "تويتر"، إنه "إذا لم تكن الولايات المتحدة الأميركية هي من قام بهذا الفعل فهذا معناه أن العدو الإسرائيلي هو من قام به"، مؤكداً أن "سكوت الطرف الحكومي وعدم إدانة هذا الفعل من قبل قوى سياسية عديدة أمر مستنكر ويناقض ادعاءات الوطنية والاهتمام بالسيادة".
وشدد على "ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بواجبها في إيجاد منظومة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن السيادة العراقية".
ودعا الولايات المتحدة إلى "تحمّل مسؤوليتها والقيام بواجبها بحماية الأجواء العراقية، كونها المسؤولة عن ذلك، ومنع الطيران الإسرائيلي من انتهاك سماء العراق".
وحذر الخزعلي من "التعامل مع الولايات المتحدة على أساس أنها مشاركة في الاعتداء"، مؤكداً أن "النفي الأميركي للانتهاك الأخير للسيادة العراقية لا يعفيها من المسؤولية".

 

 

 

والثلاثاء الماضي، تعرضت 3 عربات تابعة لميليشيا "الحشد الشعبي" للقصف من طائرات مجهولة على الحدود العراقية السورية، في حين قالت وسائل إعلام عراقية إن قصفاً جوياً استهدف مركبتين على الحدود العراقية السورية.
ونفى المتحدث باسم "التحالف الدولي" لمحاربة "تنظيم الدولة"، واين ماروتو، شن القوات الأميركية غارات جوية على مواقع الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اتهم إيران، الأحد الماضي، بتدريب فصائل أجنبية مسلحة على استخدام الطائرات المسيرة في قاعدة جوية قرب مدينة أصفهان، وفق ما نقلت عنه وكالة "رويترز".