icon
التغطية الحية

زعيم في حزب العمال الكردستاني يدعو المعارضة لإسقاط الحكومة التركية

2021.11.12 | 15:46 دمشق

عضو المكتب التنفيذي في حزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان (إنترنت)
عضو المكتب التنفيذي في حزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل دوران كالكان، أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK، رسالة مصورة عبر وسائل إعلامية تابعة للحزب، إلى حزب الشعب الجمهوري CHP وحزب الجيد İYİ Parti حول مذكرة تمديد مهمة القوات التركية في العراق وسوريا.

وشدد كالكان على أن مذكرة تمديد مهمة القوات العسكرية التركية في سوريا والعراق تعد بمثابة "الاختبار الأساسي" للحزبين، مشيراً إلى وجود عملية إحياء واضحة للمعارضة التركية، وأضاف: "لدى تركيا نشاط أكبر في شمال العراق من نشاطها في إدلب وليبيا".

فيما دعا كالكان إلى الضغط على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتقديم استقالته وقلب إدارته من خلال النزول إلى الشوارع "يمكن للجميع أن ينزلوا إلى الشارع من أجل استقالة رجب طيب أردوغان، نحن بحاجة إلى قلب هذه الإدارة، نحن بحاجة إلى محاربتها وإلحاق الهزيمة بها، ومن الضروري الإطاحة بالحكومة"، معرباً عن عدم الحاجة لانتظار الانتخابات المقررة في 2023.

تمت الموافقة على المذكرة الرئاسية بشأن تمديد الصلاحيات الممنوحة للرئيس لإرسال جنود أتراك إلى العراق وسوريا، إذا لزم الأمر، لمدة عامين، بأصوات "نعم" من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وحزب الجيد، بينما صوت كلٍ منل حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطي بـ "لا" على المذكرة نفسها.