icon
التغطية الحية

ريفير بلايت الأرجنتيني يطيح ببوكا جونيورز في "كوبا ليبرتادوريس"

2019.10.23 | 22:10 دمشق

river_6.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تأهل ريفر بلايت الأرجنتيني حامل اللقب، إلى نهائي كأس أندية أميركا الجنوبية، رغم خسارته إياباً بهدف نظيف في إياب الدور نصف النهائي، أمام غريمه بوكا جونيورز وصيف النسخة الماضية، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين دون رد.

المباراة أقيمت على ملعب "لا بومبونيرا" أمام 50 ألف متفرج، وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع الفنزويلي يان كارلوس هورتادو في الدقيقة 80.

وحاول بوكا بقيادة المهاجم الدولي السابق كارلوس تيفيز تسجيل هدف ثانٍ يفرض التعادل بين الفريقين في مجمل المباراتين، إلا أن محاولات صاحب الأرض باءت بالفشل أمام صلابة دفاع الفريق الضيف مع الثنائي لوكاس كوارتا وخافيير بينولا وبمساندة لاعب خط الوسط المدافع الدولي إنزو بيريز.

مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "مونيمونتال" في الثاني من الشهر الحالي، ابتسمت لأصحاب الأرض وانتهت بهدفين سجلهما كل من رافاييل سانتوس بوري وإيغناسيو فرنانديز.

RIVER (7).JPG

بوكا جونيورز فشل في الثأر من غريمه التاريخي ريفير بلايت، الذي أحرز العام الماضي لقب أهم مسابقة للأندية في القارة بفوزه بثلاثة أهداف لواحد في النهائي المثير للجدل، إذ تأجل لقاء الإياب بسبب أعمال شغب قامت بها جماهير ريفير بلايت ضد لاعبي بوكا وأدّت إلى إصابة بعضهم، ليتقرّر في النهاية إقامة المباراة في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويسعى ريفير بلايت الذي يشرف على تدريبه اللاعب الدولي السابق مارسيلو غاياردو، للفوز بالكأس القارية للمرة الخامسة في تاريخه، عندما يخوض المباراة النهائية التي تقام في الثالث والعشرين من تشرين الثاني المقبل في العاصمة التشيلية سانتياغو.

كلمات مفتاحية