icon
التغطية الحية

ريال مدريد يفقد أحد أبرز نجومه في نهائي دوري أبطال أوروبا

2024.05.22 | 12:01 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 12:01 دمشق

ريال مدريد يفقد أحد أبرز نجومه في نهائي دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يفقد أحد أبرز نجومه في نهائي دوري أبطال أوروبا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

لن يكون الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قادراً على الاعتماد على أحد أبرز نجومه في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني، مطلع شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وبلغ ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا عقب إقصاء بايرن ميونخ الألماني من نصف النهائي، بنتيجة 4-2 في مجموع الذهاب والإياب، بينما نجح دورتموند في التغلب على باريس سان جيرمان (2-0) في مجموع المباراتين.

ريال مدريد يفقد أحد أبرز نجومه في نهائي دوري أبطال أوروبا 

ويفقد ريال مدريد خدمات متوسط ميدانه الفرنسي، أوريلين تشواميني، مُنذ 9 مايو/ أيار الماضي، عندما أصيب النجم الفرنسي في مباراة الإياب أمام بايرن ميونخ، إذ يُعاني مُنذ وقتها من إجهاد في قدمه اليسرى.

وكان هُناك تفاؤل حيال قدرة تشواميني على المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند، ولكن شبكة "سبورتس مول" العالمية، ونقلاً عن وسائل إعلام إسبانية أكدت أن لاعب الوسط الفرنسي لن يكون قادراً على الوجود في النهائي ضد الفريق الألماني.

وأوضح التقرير أن تشواميني بذل كل ما بوسعه حتى يكون قادراً على الوجود في نهائي "ويمبلي" مطلع الشهر القادم، حيث استشار طبيباً من الولايات المتحدة الأميركية، والذي أكد أنه لن يكون قادراً بأي حال من الأحوال على المشاركة في المباراة النهائية.

من سيعوّض تشواميني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

سيكون الفرنسي الآخر، إدواردو كامافينغا هو بديل تشواميني في المباراة النهائية ضد بوروسيا دورتموند بنسبة كبيرة، إذ من المرجح أن يكون أحد أضلاع وسط الميدان إلى جانب الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس.

وسيختتم ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني بمواجهة ريال بيتيس يوم السبت المقبل، قبل أن يحوّل تركيزه الكامل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في ملعب ويمبلي.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ودورتموند

يلتقي ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند في النهائي الذي سيُقام يوم السبت 1 يونيو/ حزيران القادم، في ملعب "ويمبلي"، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

ستكون مشاركة دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا هي الثالثة له على مر التاريخ، علماً بأنه حقق اللقب مرة واحدة، فيما يملك ريال مدريد 14 لقباً في تاريخه من أصل 17 مرة وصل فيها الميرينغي إلى النهائي.

المصدر: winwin