icon
التغطية الحية

ريال مدريد يعلن تفاصيل صفقة بيلينغهام وموعد تقديمه للإعلام

2023.06.15 | 08:38 دمشق

الإنجليزي جود بيلينغهام ينضم إلى ريال مدريد بعقد مدته 6 سنوات (twitter/realmadrid)
الإنجليزي جود بيلينغهام ينضم إلى ريال مدريد بعقد مدته 6 سنوات (twitter/realmadrid)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، في بيان رسمي، صباح الأربعاء، تفاصيل صفقة انتقال الدولي الإنجليزي، جود بيلينغهام، إلى صفوف النادي الملكي قادمًا من بوروسيا دورتموند.

وكان بوروسيا دورتموند قد أعلن رحيل بيلينغهام إلى ريال مدريد، دون أيّ تفاصيل أخرى، ولم يُعلن الملكي الصفقة حتى يُزيح الستار رسميًا عن قميصه الجديد لموسم 2023-24، حتى يظهر لاعبه بالقميص الجديد.

وقال ريال مدريد في بيانه: "لقد اتفق نادي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على انتقال اللاعب جود بيلينغهام، الذي سيبقى مرتبطًا بنادينا على مدى المواسم الستة المُقبلة"، ما يعني أنه سيستمر لاعبًا حتى 2029.

وأضاف: "سيقام غدًا الخميس 15 يونيو في تمام الساعة 12:00 ظهرًا في مدينة ريال مدريد الرياضية حفل تقديم جود بيلينغهام كلاعب جديد في ريال مدريد؛ وبعد ذلك سيظهر جود أمام وسائل الإعلام".

ولم يكشف بيان ريال مدريد عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن الملكي أنفق 103 ملايين يورو من أجل الحصول على توقيع صاحب الـ"19" عامًا.

جود بيلينغهام 2022- 2023

وخلال موسم 2022-23، شارك بيلينغهام في 42 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجيل 14 هدفًا وقدّم سبع تمريرات حاسمة، ونال 11 بطاقة صفراء، ونال جائزة لاعب الموسم في الدوري الألماني، متفوقًا على العديد من النجوم.