icon
التغطية الحية

رويترز: الإمارات تعتزم الاحتفاظ بعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل

2023.11.11 | 18:47 دمشق

امارات
الإمارات تحتفظ بعلاقاتها مع إسرائيل
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر، يوم السبت، بأن الإمارات العربية المتحدة مستمرة في علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بالرغم من الحرب التي تشنها الأخيرة على قطاع غزة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن 4 مصادر وصفتها بـ "المطلعة"، أن الإمارات تعتزم الاحتفاظ بالعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على الرغم من الغضب العالمي إزاء تزايد عدد قتلى العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة من 7 تشرين الأول الماضي.

وأضافت المصادر أن الإمارات "تأمل في أن يكون لها بعض التأثير على الحملة الإسرائيلية مع حماية مصالحها الخاصة".

وأصبحت الإمارات أبرز دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ 30 عاماً بموجب اتفاقيات "إبراهيم" التي عُقدت برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في واشنطن عام 2020. ومهدت بذلك الطريق أمام دول عربية أخرى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وأدّى تزايد عدد قتلى الفلسطينيين بسبب الضربات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول، إلى إثارة الغضب في الشارع العربي وفي العديد من مدن وعواصم العالم.

وأجرى رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشهر الماضي. في حين دان مسؤولون إماراتيون –علناً- العدوان الإسرائيلي، ودعوا مراراً إلى إنهاء العنف.

وعلّق مسؤول إماراتي في معرض ردّه على مصادر رويترز، بالقول إن "الأولوية العاجلة لدى دولة الإمارات هي وقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية"، بحسب ما نقلت الوكالة.