icon
التغطية الحية

روعة ياسين تشتكي من الشللية والمحسوبيات في الدراما السورية

2024.02.28 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2024 | 18:01 دمشق

روعة ياسين تشتكي من الشللية والمحسوبيات في الدراما السورية
روعة ياسين تشتكي من الشللية والمحسوبيات في الدراما السورية
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

اشتكت الممثلة السورية روعة ياسين من ازدياد الشللية والمحسوبيات بشكل كبير داخل الوسط الفني في سوريا، مُتهمةً بعض شركات الإنتاج وصناع الدراما بتهميش الكفاءات والاعتماد على أسماء محددة فقط.

وعبرت ياسين خلال حديث لموقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، عن استيائها من قلة فرص العمل المعروضة عليها في السنوات الأخيرة، مضيفة أنها "كانت تستحق حضوراً أكبر في الأعمال الدرامية السورية، خاصةً بعد سنوات العمل الجاد التي استطاعت من خلالها بناء اسم مرموق في الدراما السورية" بحسب زعمها.

وبينت "ياسين" أن فرص العمل في الدراما السورية باتت تضيق أكثر فأكثر، مشيرة إلى أن ذلك يعود لعدة أسباب، من أبرزها المحسوبيات والشللية، فضلاً عن قلة الأعمال المنتجة.

ولفتت الممثلة السورية إلى أن فرص العمل في الدراما السورية لم تعد متكافئة، موضحة أنها كانت تعتمد سابقاً على البطولة الجماعية، لكنها بدأت في السنوات الأخيرة تذهب باتجاه البطولات الفردية والاعتماد على أسماء معينة دون غيرها.

وأضافت أن هذا التهميش يُهدد مستقبل الدراما السورية، مشددة على ضرورة إتاحة الفرص للجميع بالتساوي، ودعم المواهب الحقيقية.

أعمال روعة ياسين في رمضان 2024

عن أعمالها خلال شهر رمضان 2024، أوضحت ياسين أنها ستشارك في مسلسل "رماد الورد" من تأليف وإخراج ديانا فارس، مُجسدةً شخصية "ندى" التي تواجه صعوبات في حياتها الزوجية.

مسلسل رماد الورد

وتمنت الممثلة السورية التوفيق لجميع الأعمال السورية في الموسم الرمضاني المقبل، متوقعةً أن يحقق مسلسل "العربجي" بجزئه الثاني نفس النجاح الذي حققه في الجزء الأول، حيث أدت فيه خلال الموسم الماضي شخصية "بلقيس" التي ماتت مع نهاية الأحداث.