icon
التغطية الحية

روسيا "تُكرّم" قادة من ميليشيا "الدفاع الوطني" في محردة والسقيلبية| صور

2021.07.25 | 16:48 دمشق

nabl_albdllh_wsymwn_alwkyl.jpg
قائدا ميليشيا "الدفاع الوطني" في مديني محردة والسقيلبية بريف حماة، سيمون الوكيل ونابل العبد الله (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

منحت روسيا قائدي ميليشيا "الدفاع الوطني"، في مدينتي محردة والسقيلبية بريف حماة، اليوم الأحد، "وسام الكرملين"، وفق مانشره حساب الميليشيا عبر "فيس بوك".

وجاء "تكريم" نابل العبد الله وسيمون الوكيل من قبل قائد القوات السهلية الروسية في سوريا العماد أول كوزمينكو.

 

تكريم 4.PNG

 

ويتمتع الوكيل والعبد الله بعلاقة جيدة مع قاعدة "حميميم" الروسية، إذ يتبادلان الزيارة معهم بشكل متكرر، ويشارك في الزيارات المتبادلة رجال دين مسيحيون سوريون وروس عادة، ويعكس ذلك اهتماما رسميا بالمدينتين المسيحيتين وسط سوريا.

تكريم1.PNG

 

كما تمنحهما روسيا أوسمة بشكل مستمر، وفي شباط الماضي، منحت روسيا الوكيل والعبد الله وسام "الإخلاص لروسيا"، وشارك القياديان بتدشين نصب تذكاري لأحد أهم الرموز الروسية التاريخية، وهو القائد ألكسندر نيفسكي، خلال زيارتهما "حميميم" مطلع العام الحالي.

وسبق أن  زار نابل العبد الله موسكو لتمثيل سهل الغاب في المؤتمر المسيحي العالمي الخامس في روسيا، وفي شباط 2018، كرمت وزارة الدفاع الروسية العبد الله، بوسام "الشجاعة والإقدام في محاربة الإرهاب في سوريا".

وكان العبد الله قرر بناء نسخة مصغرة عن كنيسة "آيا صوفيا" في السقيلبية، بدعم من مجلس الدوما الروسي.

تكريم 3.PNG

 

وتولي روسيا اهتماما خاصا بمدينتي السقيلبية ومحردة وتتضمن كنيستا المدينتين قائمتين بأسماء القتلى الروس الذين قتلوا في سوريا،

وفي عام 2017 تعرض سيمون الوكيل المنحدر من محردة لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة لكنها فشلت، وكان قد أسس ميليشيا "الدفاع الوطني" فيها عام 2013، وصار المتحكم الرئيس بها منذ ذلك الوقت.