روسيا تكرّم نساءها في حميميم | فيديو

تاريخ النشر: 10.03.2021 | 14:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مقاطع فيديو تظهر الاحتفال بيوم المرأة الذي صادف يوم 8 من آذار الجاري، مكرمة عدداً من النساء المجندات في سوريا داخل مطار حميميم باللاذقية.

وذكرت شبكة "tvzvezda" التلفزيونية التابعة لـ وزارة الدفاع الروسيّة، أن القيادة العسكرية الروسية في قاعدة حميميم كرمت عدداً من المجندات بمناسبة يوم المرأة، حيث قدم رجال مجندون وروداً وميداليات للنساء الروسيات المجندات في سوريا.

اقرأ أيضاً: حلب.. روسيا توزع وردا أحمر وربطات خبز بمناسبة يوم المرأة | فيديو

وقالت المجندة في تجمع القوات المسلحة الروسية في سوريا، إيرينا بيلوكوبيتوفا، إن "النساء اللواتي لم يخدمن في الجيش الروسي يحسدن النساء اللواتي يرتدين الزي العسكري، حين يرون كيف كان الرجال يقدمون لنا التهنئة، لقد كنا محاطين بالرعاية".

اقرأ أيضاً: ناشطات روسيات يقتحمن عرضاً للأزياء.. الحرب على سوريا ليست موضة

يذكر أن يوم المرأة العالمي أصبح عطلة رسمية في روسيا، لكن هذه المناسبة فقدت أي صلة ذات مغزى بالقضايا النسوية منذ فترة طويلة، وأصبحت مرتبطة إلى حد كبير بدعاية النظام الروسي الذي يقدم الزهور وغيرها من الهدايا للنساء والمجندات، للتغطية على الانتهاكات الفظيعة بحق المرأة السورية، التي بلغت مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

ووثقت الشبكة السورية حصيلة لأبرز الانتهاكات الواقعة بحق المرأة منذ آذار 2011 حتى آذار 2021، حيث سجل مقتل ما لا يقل عن 16104 سيدات (أنثى بالغة) على يد القوى المسيطرة في سوريا، كانت 969 على يد القوات الروسية، و11923 منهن على يد قوات النظام. 

اقرأ أيضاً: الشبكة السورية توثق الانتهاكات بحق المرأة السورية في عيدها

كما سجلت الشبكة بقاء قرابة 9264 امرأة قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري، مشيرة إلى تسجيل ما لا يقل عن 67 حادثة استهدفت النساء على خلفية عملهن في الشمال الغربي والشمال الشرقي من سوريا منذ آذار 2020 حتى آذار 2021.

 

مقالات مقترحة
ست وفيات و166 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا