icon
التغطية الحية

روسيا تقصف جنوب إدلب وغربها بعد إصابة جنود لها

2020.07.14 | 15:54 دمشق

صورة للقصف على قرى جنوب إدلب
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح خمسة مدنيين بقصف جوي روسي وآخر لقوات النظام على قرى جنوب وغرب إدلب بعد تعرض قوات روسية لهجوم أثناء تسيير دورية عسكرية تركية روسية مشتركة على الطريق الدولي "M4".

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الطائرات الحربية الروسية كثفت قصفها بأكثر من 5 غارات على قرى جبل الزاوية جنوب إدلب والكبينة غربها، بعد تعرض دورية عسكرية روسية تركية مشتركة لهجوم بسيارة ملغّمة على الطريق الدولي حلب اللاذقية.

وأضاف المراسل أن قوات النظام استهدفت بالقذائف المدفعية والصاروخية قرى الحميدية والحمامات والدقماق في سهل الغاب، كما طال القصف بلدة كنصفرة والفطيرة وبلدة كفر عويد في جبل الزاوية جنوب إدلب وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام روسية عن "المركز الروسي للمصالحة" أن ثلاثة جنود روس أصيبوا بجروح طفيفة بعد انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور الدورية المشتركة حيث تم نقلهم إلى قاعدة حميميم لتلقي العلاج.

وسبق أن سيّرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الـ 19 على الطريق الدولي حلب - اللاذقية  (M4)، والتي قطعت المسافة الأطول منذ بدء تسيير الدوريات المشتركة منتصف آذار الفائت.

وتتعرض الدوريات الروسية التركية المشتركة على الطريق الدولي حلب اللاذقية إلى هجمات بين الحين والآخر بعضها أسفر عن قتلى وجرحى من القوات الروسية والتركية وتحاول القوات التركية تمشيط الطريق الذي تعبر الدورية من خلاله مع محاولات لمنع مرور المدنيين.