icon
التغطية الحية

روسيا تعلن إسقاط مسيرات أوكرانية جنوبي البلاد

2023.02.28 | 17:57 دمشق

روسيا تعلن إسقاط مسيرات أوكرانية جنوبي البلاد
روسيا تعلن إسقاط مُسيرات أوكرانية كانت تستهدف جنوبي البلاد
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية، رجحت أنها كانت ستستهدف منشأة بنية تحتية مدنية جنوبي روسيا.

وقال الوزارة في بيان لها إن القوات الأوكرانية حاولت استخدام طائرات بلا طيار لمهاجمة البنية التحتية المدنية في منطقة كراسنودار وجمهورية أديغيا (كليهما كيانات فيدرالية تابعة لروسيا)، وتم تحييد الطائرات بلا طيار بواسطة وحدات الحرب الإلكترونية، بحسب موقع صحيفة "ذا موسكو تايمز".

روسيا تسقط مسيرات أوكرانية جنوبي البلاد 

في السياق ذاته أكد حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف الواقعة، وفق تدوينة نشرها على تليغرام، وقال إن "جهاز الأمن الفيدرالي والسلطات المختصة الأخرى تتعامل مع الوضع، ولا شيء يهدد سلامة السكان".

وأفاد أن عملية الإسقاط تمت قرب قرية جوباستوفو من دون تسجيل "أي إصابات أو دمار على الأرض"، وأن الهدف على الأرجح منشأة بنية تحتية مدنية.

وتابع قائلاً إن "جهاز الأمن الفيدرالي والسلطات المختصة الأخرى تتعامل مع الوضع، ولا شيء يهدد سلامة السكان".

ولم تكشف السلطات الروسية عن عدد المسيرات التي تم إسقاطها، لكن تقارير إعلامية بينها صحيفة "ذا موسكو تايمز" تحدثت عن إسقاط مسيرتين، إحداهما من طراز UJ-22 Airborne.

الغزو الروسي لأوكرانيا

وفي الـ 24 من شهر شباط الجاري أكمل الغزو الروسي لأوكرانيا عامه الأول، والذي أعقبه ردود فعل دولية غاضبة، وتشترط موسكو لإنهائه تخلي كييف عن أي خطط للانضمام إلى أي كيانات عسكرية، والتزام الحياد، ما تعتبره الأخيرة "تدخلا في سيادتها".