icon
التغطية الحية

روسيا تطلق مناورات عسكرية قبالة السواحل السورية | فيديو

2022.02.16 | 06:14 دمشق

be20a3b1-1c7f-4ae1-af1a-846036394f0b.jpg
مناورات عسكرية روسية في البحر الأبيض المتوسط (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت روسيا، يوم الثلاثاء، مناورات عسكرية في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل السورية، بمشاركة طائرات، وصلت حديثاً إلى قاعدة حميميم.

وأعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال نيقولاي إيفمينوف، أن أكثر من 140 قطعة بحرية تغطيها 60 طائرة تشارك في مناورات أطلقتها وزارة الدفاع الروسية في البحر المتوسط، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

وأشار إيفمينوف إلى أنّ "المناورات تجري بمشاركة أكثر من 140 سفينة حربية و1000 آلية عسكرية في سلسلة من المناورات البحرية الروسية في البحر المتوسط". وأضاف: "تشارك أيضا أكثر من 60 طائرة، و1000 وحدة من المعدات العسكرية ونحو 10 آلاف جندي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت وصول قاذفات محملة بصواريخ "فرط صوتية" من نوع "كينجال" إلى قاعدة حميميم الروسية الجوية في سوريا.

 

 

وقالت الوزارة في بيان، إن طائرات من طراز "ميغ 31 كا" و"تو 22 إم3" وصلت إلى سوريا "للمشاركة في مناورات عسكرية ستجريها روسيا بالبحر المتوسط". وأضاف البيان أنه: "تم نقل الطائرات بعيدة المدى من طراز (Tu-22M3) و(MiG-31K) من مجمع طيران كينزال إلى مطار حميميم للمشاركة في التمرين البحري للتجمع المشترك بين أساطيل البحرية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه "خلال التدريبات يتم وضع إجراءات للبحث عن غواصات أجنبية وفرض السيطرة على الملاحة في البحر الأبيض المتوسط ​​وتحليق الطائرات فوقها".

ورافق شويغو في تدريبات البحرية الروسية في طرطوس، وزير الدفاع في حكومة النظام علي أيوب.

يشار إلى أنّ المناورات العسكرية الروسية في المنطقة، ترافقت مع وصول وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى سوريا، حيث التقى رئيس النظام بشار الأسد في زيارة غير معلنة. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن شويغو جاء لمتابعة المناورات العسكرية الروسية في البحر المتوسط.