روسيا تسجل أول وفاتين بكورونا وارتفاع أعداد المصابين

تاريخ النشر: 26.03.2020 | 12:24 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

صرّحت روسيا عن أول حالتي وفاة بفيروس كورونا في البلاد، في حين ارتفعت أعداد المصابين إلى 840 بعد تسجيل أكبر رقم إصابات يومية منذ تفشي المرض في روسيا، معظمها في العاصمة موسكو، ما دفع السلطات لاتخاذ إجراءات وقائية صارمة.

وأعلن مركز الإعلام الحكومي الخاص بمراقبة وضع تفشي فيروس كورونا في روسيا، اليوم الخميس، عن إصابة 182 شخصاً بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز بأن الإصابات الجديدة سجلت في 18 منطقة بالبلاد، معظمها (136 إصابة) في العاصمة موسكو، في حين سجلت أول إصابتين بالفيروس في جمهورية بورياتيا شرق سيبيريا.

وارتفعت بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في روسيا إلى 840 حالة سجلت في 56 منطقة، في حين تعافى تسعة أشخاص بالكامل من الوباء خلال الساعات الـ24 الماضية.

ودفعت الزيادة في أعداد الإصابات إلى فرض حزمة قرارات وقائية للحد من انتشار الوباء في روسيا، حيث ستغلق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومحال البقالة في العاصمة موسكو، بحسب تصريحات عمدة موسكو سيرجي سوبيانين.

وأضاف سوبيانين في بيان اليوم الخميس، أن هذا الإجراء الذي يشمل أيضا إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات سيستمر من 28 مارس آذار حتى 5 من أبريل نيسان.

وقررت الحكومة الروسية تعليق جميع الرحلات الدولية العادية والتجارية، اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة، ويستثنى منها الرحلات الخاصة التي ستجلي المواطنين الروس من الخارج.

وقلصت روسيا حتى الآن بشكل كبير رحلاتها الدولية، ولم تعد تسير سوى رحلات بين العاصمة موسكو وعواصم أخرى تشغلها شركة "ايروفلوت" الروسية الوطنية حصرا. 

وفي خطوات أخرى، وجهت الحكومة لمؤسسات السلطة الفدرالية نقل أكبر عدد ممكن من موظفيها للعمل عن بعد، كما وجهت السلطات المقاطعات والأقاليم الروسية بتعليق عمل مراكز التجارة والترفيه ودور السينما وحظر استخدام الشيشة في الأماكن العامة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد طرح أمس الأربعاء سلسلة اقتراحات اجتماعية واقتصادية لكبح تفشي كورونا في البلاد.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا أكثر من 471 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 21 ألفا، فيما تعافى أكثر من 114 ألفا.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا