icon
التغطية الحية

روسيا تدرب عناصر قوات النظام السوري على المدفعية |صور

2024.05.29 | 18:52 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 11:44 دمشق

5345
ضابط روسي يدرب عناصر قوات النظام السوري على المدفعية (تلغرام)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت حسابات مقربة من القوات الروسية في سوريا، الثلاثاء، صورا تظهر تدريب ضباط من الجيش الروسي لعناصر قوات النظام السوري على المدفعية ومعدات تحديد الأهداف.

ويظهر في الصور المنشورة في تطبيق "تلغرام" عناصر من قوات النظام السوري وهم يتدربون على استخدام جهاز تحديد مدى بصري، وآخرون يتدربون على نظام راجمة الصواريخ. كما يظهر مدفع ميدان مثبت على قاعدة أرضية مع مجموعة من الجنود يتدربون على استخدامه.

تدريبات بين قوات النظام وروسيا في قاعدة طرطوس

وفي نيسان الماضي، أجرت قوات النظام السوري، تدريبا عسكريا مشتركا مع القوات الروسية بالذخيرة الحية في إحدى القواعد البحرية بطرطوس.

ووقتئذ، قالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن التدريب جرى بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول سيرغي كيسيل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا وعدد من ضباط.

وأفادت في منشور على فيس بوك بأن "التدريب المشترك" لقوات النظام البحرية والروسية حاكى "ظروف الأعمال القتالية الحقيقية في الدفاع ضد الأخطار المحتملة كالتعرض لاعتداء إرهابي أو تسلل عن طريق البحر أو البر".

وأضافت أنّ التدريب تخلله "تنفيذ رمايات وعمليات إنزال جوي من قبل الوحدات المشاركة خلف المجموعات الإرهابية المفترضة بالإضافة إلى رمايات من قبل وحدات الدفاع الجوي السوري والروسي على أهداف معادية". وجرى التدريب بمشاركة مجموعات من الزوارق الرباعية والكسح والضفادع البشرية ومجموعات الدعم والإخلاء التابعة لقوات النظام السوري بالإضافة إلى وحدات من القوات الروسية.

وفي آذار الماضي، نشرت صور لتدريب ضباط من الجيش الروسي عناصر قوات النظام على استخدام طائرات الدرون الصغيرة والمدافع.

وقالت حسابات مقربة من القوات الروسية في سوريا، إن التسجيلات المنشورة هي لجزء من التدريب المشترك واسع النطاق لوحدات المدفعية، مشيرة إلى أنّ التدريب شمل المناورة تحت هجمات العدو، من خلال الانتقال إلى مواقع إطلاق نار غير مستعدة.