icon
التغطية الحية

روسيا: الضربات الأميركية في سوريا قد تجر المنطقة بأسرها للتصعيد

2023.10.30 | 20:30 دمشق

آخر تحديث: 30.10.2023 | 21:36 دمشق

 مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا
مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، إن الضربات الأميركية في سوريا محفوفة بعواقب وخيمة جداً، لأنها يمكن أن تثير تصعيداً مسلحاً في المنطقة بأسرها، في ظل العداون الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 من تشرين الأول الجاري.

وأوضح نيبينزيا في إحاطة أمام مجلس الأمن اليوم الإثنين، "في 26 من تشرين الأول (الجاري)، قصفت القوات الأميركية هدفين بالقرب من مدينة البوكمال، مثل هذه الأعمال غير المشروعة ليست أكثر من انتهاك صارخ لسيادة سوريا وقواعد القانون الدولي".

وأردف: "في سياق تفاقم الوضع في المنطقة بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فإن مثل هذه الأعمال محفوفة بعواقب خطيرة جداً، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تصعيد مسلح على نطاق المنطقة بأكملها، لا يمكن السماح بهذا على أي حال".

استهداف أميركي لمجموعات إيرانية

ويوم الإثنين، استهدفت طائرات حربية أميركية، مجموعات مسلحة مدعومة إيرانياً تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وذكرت مصادر محلية، أن هجوماً استهدف القوات الأمريكية في حقل كونيكو للغاز ظهر الإثنين، بحسب وكالة الأناضول.

وشهدت الأيام الأخيرة هجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأميركي في منطقة "التنف" جنوب شرقي سوريا، ومنطقتي "المالكية" و"الشدادي" بمحافظة الحسكة، وحقلي "العمر" النفطي و"كونيكو" للغاز في دير الزور، بطائرات مسلحة من دون طيار مجهولة الهوية وبأسلحة أرض ـ أرض.

الجدير بالذكر أن الجماعات المدعومة من إيران تشن هجمات صاروخية وعبر مسيرات مسلحة على القواعد الأميركية في شمال شرقي سوريا.