روسيا: إيران انسحبت 85 كم من الجنوب تجنباً لإزعاج إسرائيل

تاريخ النشر: 01.08.2018 | 15:08 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، إن المليشيات الإيرانية انسحبت  لمسافة 85 كيلومترا من مناطق انتشارها في محافظات درعا والقنيطرة برعاية روسيا، تجنباً لإزعاج الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول الروسي، في مقابلة مع وكالة "إنترفاكس" الروسية، أمس الثلاثاء، أن الاتفاق على سحب المليشيات التابعة لإيران مايزال  في حيز التنفيذ، وتابع "جرى بمساعدتنا سحب القوات الإيرانية من هذه المنطقة لمسافة 85 كيلومترا".

وتوقع لافرينتييف أن يتم نشر قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك UNDOF، في المنطقة منزوعة السلاح بالجولان المحتل، وذلك بتنسيق روسي إسرائيلي.

وقال أناتولي فيكتوروف سفير روسيا في "إسرائيل" أمس إن موسكو لا تستطيع إرغام إيران على الانسحاب من الأراضي السورية، كما إنها لا تستطيع أيضا منع "إسرائيل" من شن غارات جوية على الميليشيات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام.

وباتت قوات النظام على مشارف السياج الفاصل بين الجولان المحتل والقنيطرة بعد دعم من المليشيات الإيرانية، والطائرات الروسية، وتطالب إسرائيل ببقاء قوات النظام في المنطقة مع انسحاب المليشيات الإيرانية، مقابل موافقتها على بقاء الأسد في الحكم.

وتكرر خلال الفترة الماضية استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث قتل 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية وأصيب العشرات في نهاية آذار الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة.

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية