icon
التغطية الحية

روسيا: أنظمة الدفاع الجوي تسقط 3 صواريخ في الهجوم الإسرائيلي على ريف حمص

2022.11.15 | 07:10 دمشق

غارة إسرائيلية على سوريا (رويترز/أرشيفية)
غارة إسرائيلية على سوريا (رويترز/أرشيفية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مركز المصالحة الروسي في سوريا، إن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري أسقطت 3 صواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص يوم الأحد الماضي. 

وذكر المركز أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري أسقطت ثلاثة من أصل ثمانية صواريخ أطلقتها مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية.

وأوضح نائب رئيس المركز أوليغ إيغوروف، أنه "في 13 تشرين الثاني 2022، من الساعة 18:30 إلى 18:35، شنت مجموعة مقاتلات F-15 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية غارة جوية بثمانية صواريخ كروز على أهداف في المنطقة وفي مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، حيث أسقطت قوات الدفاع الجوي السورية ثلاثة صواريخ "، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

قتلى من قوات النظام

وأدت الغارات الإسرائيلية على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي يوم الأحد إلى مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ووقتئذ، نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا" عن مصدرٍ عسكري قوله إنه "عند الساعة السادسة و 23 دقيقة من مساء اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص".

إسرائيل تكثف هجماتها على مطارات النظام

ومنذ مطلع العام 2022 كثّفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية، إلا أنه بعد ذلك التاريخ توقفت الهجمات الإسرائيلية في إجراء نادر.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قولها إن إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية بهدف تعطيل خطوط الإمداد الجوي التي تستخدمها طهران على نحو متزايد لإيصال السلاح إلى ميليشياتها في سوريا ولبنان، بما فيهم "حزب الله".