روحاني: يجب أن نعد أنفسنا لأسوأ الظروف في أزمة كورونا

تاريخ النشر: 03.05.2020 | 13:39 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

صرّح الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأنه يتعين على الشعب الإيراني أن يعد نفسه لأسوأ الظروف من حيث إعداد المشافي والكوادر والمعدات الطبية، في مواجهة أزمة كورونا التي أودت حتى يوم أمس بحياة 6 آلاف و156 شخصاً.

وقال روحاني في اجتماعه مع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، الذي عقد اليوم الأحد، "الظروف في إيران باتت مناسبة، لكن ما تزال على مسافة من تحقيق المطلوب، مشيراً إلى أنه "لا أحد يعلم متى سيتم القضاء على فيروس كورونا".

وأشار روحاني إلى أن "السياسة الدولية بعد كورونا ستكون مختلفة عما كانت قبل كورونا، كما ستختلف التجارة العالمية والاستثمارات".

ورغم تراجع عدد الوفيات والإصابات في إيران إلا أن وزارة الصحة حذرت أمس السبت، من أن البلاد ستواجه موجتين جديدتين على الأقل من جائحة فيروس كورونا في المستقبل.

وأعلنت السلطات الإيرانية، أمس السبت، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 6 آلاف و156 في عموم البلاد، إثر تسجيل 65 وفاة جديدة.

وقال المتحدث وزارة الصحة كيانوش جهانبور: إن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 96 ألفاً و448 بعد تسجيل 802 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبيّن أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس بلغ 77 ألفا و350 حالة.

وحتى صباح الأحد، أصاب كورونا أكثر من 3 ملايين و485 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 244 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و124 آلاف، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس. 

كلمات مفتاحية
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا