روحاني يأمل أن تعود الإدارة الأميركية الجديدة إلى الاتفاق النووي

روحاني يأمل أن تعود الإدارة الأميركية الجديدة إلى الاتفاق النووي

thumbs_b_c_ef619f6670efe6e6002c86b1037ca647.jpg
حسن روحاني الرئيس الإيراني ـ الأناضول

تاريخ النشر: 07.11.2020 | 14:44 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن أمله في أن تعود الإدارة الأميركية المقبلة إلى جميع التزاماتها تجاه إيران، بحسب وكالة إرنا الرسمية.

وأضاف روحاني، خلال اجتماع اللجنة العليا لمكافحة كورونا في العاصمة طهران، السبت، أن "الشعب الإيراني وخلال السنوات الثلاث الماضية كان يعاني من الإرهاب الاقتصادي إلا أنه تصدى له بكل مقاومة وصبر وبسالة".

وأوضح روحاني :"نأمل أن يعي واضعو الحظر (العقوبات على إيران) أن طريقهم خاطئ وغير صحيح ولن يحقق أهدافهم على الإطلاق، وأن تكون تجربة السنوات الثلاث الماضية درسا للحكومة الأمريكية المقبلة للالتزام بالقوانيين والمقررات الدولية".

 

 

يذكر أن الولايات المتحدة، انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران في أيار 2018، وفي آب من العام نفسه، فرضت عقوبات على طهران لدفعها إلى توقيع اتفاق جديد والحد من نفوذها الإقليمي.

وكان المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، الذي يتصدر سباق الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أعلن في وقت سابق أنه سيعود إلى الاتفاقية النووية الموقعة مع إيران في حال فوزه بالانتخابات.

وفي الثالث من الشهر الجاري، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن طهران لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي، حتى لو فاز المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن.

وأكد الوزير الإيراني بأن "إيجاد طريق للتعامل مع واشنطن يكون عن طريق عودتها إلى طاولة المفاوضات السابقة وليس التفاوض مجدداً على الاتفاق النووي".

 

اقرأ أيضا: ما مصير "الاتفاق النووي" من وجهة نظر إيران في حال فاز جو بايدن؟

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار