icon
التغطية الحية

روائح غريبة تنتشر في مناطق بدمشق بعد الغارة الإسرائيلية على جمرايا

2024.04.01 | 15:40 دمشق

45627
النيران المندلعة نتيجة استهداف البحوث العلمية في جمرايا (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشرت روائح غريبة وكريهة في عدد من أحياء العاصمة دمشق، تشبه رائحة الكبريت أو اشتعال الأسلاك، وذلك عقب الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مركز البحوث العلمية في جمرايا غربي العاصمة. وقد أسفرت الضربات عن إصابة شخصين، وفقًا لصفحات موالية وشبكات محلية.

وشهدت سماء العاصمة دمشق تصاعدا للروائح القوية، الأمر الذي يُرجح أن يكون ناتجًا عن الهجوم الذي وقع في محيط جمرايا بريف دمشق.

وأكدت شبكات إخبارية محلية انتشار الروائح الغريبة في بعض أحياء دمشق عقب القصف الإسرائيلي على مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف العاصمة، وذلك مساء أمس الأحد.

وفي سياق متصل، أفاد موقع "صوت العاصمة" عن شكاوى من سكان بعض الأحياء في دمشق تتعلق بوجود رائحة غريبة تشبه رائحة الحريق، وقد لاحظوا هذه الرائحة بعد الهجوم الإسرائيلي على مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق.

وأضافت حسابات محلية أن الروائح القوية غريبة المنشأ، تشبه رائحة الحريق، انتشرت في مناطق مشروع دمر وقدسيا وجمرايا عقب الهجوم الذي حصل.

في حين قالت مصادر أخرى إن بعض سكان دمشق يعانون من رائحة غريبة تشبه رائحة الحريق، مشيرة إلى إمكانية أن تكون هذه الروائح ناتجة عن رش مبيدات لمكافحة الحشرات.

الغارات الإسرائيلية على جمرايا

وفي سياق الأحداث، شنت الطائرات الإسرائيلية، مساء الأحد، غارات جوية استهدفت مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق، إضافةً إلى مواقع تابعة لقوات النظام السوري. وأسفرت الغارات عن إصابة مدنيين اثنين بجروح، وتسببت في خسائر مادية، حسبما أفادت وكالة أنباء النظام السوري (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه "قرابة الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي من مساء الأحد، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق".

من جهتها، ذكرت مصادر محلية أن القصف الإسرائيلي استهدف مركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا غربي دمشق، مشيرة إلى أن أهالي المناطق المحيطة بالبلدة وبعض أحياء العاصمة أكدوا انتشار روائح مزعجة عقب قصف مركز البحوث.

وأضافت المصادر أن القصف استهدف أيضاً مواقع في منطقة الديماس على القرب من أوتوستراد دمشق- بيروت، بالإضافة إلى أحد المنازل الواقعة في ضاحية قدسيا، غربي العاصمة.

وخلال الأسبوع الأخير، شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع في العاصمة دمشق ومحيطها، ودير الزور، وريف حلب الشرقي الذي شهد قصفاً هو الأعنف من نوعه والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بما في ذلك 5 قتلى من عناصر لـ "حزب الله" اللبناني.