icon
التغطية الحية

"رقم خيالي".. كم يبلغ راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأميركي؟

2024.04.09 | 13:10 دمشق

"رقم خيالي".. كم يبلغ راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأميركي؟
"رقم خيالي".. كم يبلغ راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأميركي؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير إعلامية عن قيمة راتب ليونيل ميسي الضخم، الذي يتقاضاه النجم الأرجنتيني مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي، والذي فضل الالتحاق بصفوفه الصيف الماضي على حساب العودة إلى برشلونة الإسباني، أو الانتقال صوب الهلال السعودي.

وغادر ميسي الصيف الماضي صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انتهاء عقده هناك، وسط اهتمام ثلاثي بخدماته، قبل أن يقرر الانضمام إلى إنتر ميامي ويحقق انطلاقة قوية بصحبته، بتسجيله 11 هدفاً وتقديم 5 تمريرات حاسمة في آخر 14 مباراة من الموسم الماضي.

وقاد النجم الأرجنتيني في بداية مشواره بأميركا، فريقه إنتر ميامي لحصد أول الألقاب في تاريخ النادي، بعد الفوز بكأس الدوري، مع تحقيق نتائج مذهلة بصحبة عدد آخر من أساطير برشلونة السابقين.

راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأميركي

يعاني ليونيل ميسي من إصابة راهنة مع النادي الأميركي، رغم بدايته المميزة هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين في أول خمس مباريات عبر مختلف المسابقات.

وبحسب مجلة "فوربس" الشهيرة، فإن ليونيل ميسي يتقاضى راتباً باهظاً مع إنتر ميامي، وهي الأموال التي ساهمت في موافقة النجم الأرجنتيني على ترك أوروبا واللعب في الدوري الأميركي.

وتزعم المجلة أن راتب ليونيل ميسي مع إنتر ميامي يتراوح بين 50 مليون دولار (39.6 مليون جنيه إسترليني) و60 مليون دولار (47.55 مليون جنيه إسترليني)، وهي الأموال التي يتقاضاها بصورة خالية من الضرائب.

ولا تتوقف الأموال التي يربحها ميسي عند هذا الحد، حيث يمتلك شروطاً تجعله يتقاسم الإيرادات الفردية مع شركتي آبل وأديداس، خاصة على صعيد الإعلانات والترويج.

كما يتضمن عقد ميسي ما يعرف بشرط ديفيد بيكهام، والذي يمنح الأسطورة الأرجنتينية خيار الاستحواذ على جزء من النادي، من دون الحاجة إلى دفع الأموال نظير ذلك.

ما هو مؤكد أن عرض إنتر ميامي يقل عن ذلك العرض الكبير الذي قدمه الهلال السعودي في الصيف الماضي، والذي يبلغ 400 مليون دولار سنوياً (317 مليون جنيه إسترليني)، لكن النجم الأرجنتيني فضل الرحيل صوب أميركا، بالنظر إلى الفائدة المقدمة من العرض الأميركي على المدى البعيد.

المصدر: winwin