رفع الحجر عن مستشفى باب الهوى بعد النتائج السالبة لتحاليل كورونا

تاريخ النشر: 14.07.2020 | 19:08 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

أفاد مراسل تلفزيون سوريا برفع الحجر المفروض على مستشفى معبر باب الهوى شمالي إدلب، منذ ظهور الإصابة الأولى بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا لدى أحد كوادر المستشفى.

وأكد مازن علوش مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى لموقع تلفزيون سوريا، ظهور نتائج كافة التحاليل بفيروس كورونا التي تم إجراؤها على الكادر الطبي والمرضى ومرافقيهم، حيث سيتم اليوم البدء بإخلاء المحجورين.

ونقل المراسل عن مسؤول أمن وسلامة المستشفى بأن عملية الإخلاء ستبدأ خلال ساعات، حيث تم التواصل مع منظومات الإسعاف في إدلب للبدء بالعملية، مؤكداً أن الأولوية للمرضى ومن ثم للكوادر.

وطالب المسؤول الأشخاص الذين سيتم إخلاؤهم بأن يفرضوا على أنفسهم حجراً صحياً لمدة 14 يوماً في منازلهم، من باب زيادة الاحتياطات.

ويوم أمس أعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ، استمرار العمل على الاختبارات والتحاليل للأشخاص المخالطين للمصابين الأربعة في شمال غربي سوريا. لتعلن الوزارة منتصف الليلة الماضية تسجيل إصابة خامسة.

وقال الوزير لموقع تلفزيون سوريا يوم أمس/ إن العدد الكلي للمحجورين صحياً في مستشفى باب الهوى حيث ظهرت الإصابة الأولى فيه، بلغ 160 شخصاً، وأُجريت تحاليل لهم جميعاً، ظهرت نتائج 105 منهم سالبة (غير مصاب)، في حين بقيت 55 نتيجة قيد الانتظار.

ومنذ اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا يوم الخميس الفائت، أعلنت إدارةُ باب الهوى  مستشفى باب الهوى وكل المباني التابعة له منطقة مغلقة، وخضع المرضى ومرافقيهم والكادر الطبي للحجر الصحي.

أما في شمال وشمال شرقي حلب، فقد بلغ عدد المخالطين للحالات المصابة 256 شخصاً، أُجريت اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على 195 شخصاً منهم.

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني يستنفر فرقه.. خطط طوارئ ومشاريع عدة لمواجهة كورونا

وبعد الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في إدلب، يوم الخميس الفائت، وارتفاع العدد يوم السبت الفائت إلى 4 إصابات؛ كثّفت فرق الدفاع المدني عملها في حملات التعقيم والتوعية وتزامن ذلك مع استمرار امتحانات طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية. ودعت "نقابة أطباء الشمال المحرر"، القطاعات الصحية إلى إعلان حالة الاستنفار والعودة إلى تطبيق التعليمات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر