رغم انتشار كورونا.. قسد تواصل حملات التجنيد الإجباري في الرقة

تاريخ النشر: 02.08.2020 | 08:58 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

قال مصدري عسكري خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الرقة، اعتقلت عشرات الشبان لتجنيدهم في صفوفها.

وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية تنشر حواجزها بكثافة داخل مدينة الرقة وتعتقل الشبان ضمن حملة للتجنيد الإجباري، حيث اعتقلت الشرطة بالتنسيق مع قوات "الأسايش" أكثر من 25  شابا في ثاني أيام العيد .

وتم نقل الشبان إلى معسكر "الفرقة 17 "شمال مركز مدينة الرقة لبدء عملية التدريب ضمن الفئة العمرية 1990-2001.

وتزايدت حملات التجنيد الإجباري في محافظة الرقة مؤخرا، رغم تناقض هذه الحملات مع الإجراءات الوقائية من  فيروس كورونا التي تدعوا للابتعاد عن التجمعات.

وأمس الجمعة أعلن المجلس المدني في الرقة التابع "للإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، عن فرض حظر صحي في مناطق سيطرته في المحافظة لمدة 14 يوماً للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد المصدر أن عدد المعتقلين بهدف التجنيد الإجباري خلال 48 ساعة الأخيرة تجاوز 90 شابا من اعتقلتهم قسد من مدينة الرقة وريفها.

يذكر أن قسد اعتقلت يوم الثلاثاء، 28 طالبا لتجنيدهم في صفوفها من مناطق مختلفة بمحافظة الرقة، تم نقلهم إلى معسكر الفرقة 17 شمالي المدينة، وإلى معسكر محمية الطبقة بهدف إخضاعهم لتدريبات عسكرية.

وفي نسيان الماضي، أعلنت "قسد" إيقاف حملات التجنيد الإجباري في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سوريا، بحسب بيان صادر عنها، ويأتي ذلك في ظل إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، إلا أنها عادت خلال شهر حزيران الفائت وتموز الحالي، لشن حملات تجنيد في مناطقها وفق ما رصده موقع تلفزيون سوريا.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تعتقل 28 طالبا من الرقة لـ"تجنيدهم"

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر