icon
التغطية الحية

رغم أهدافه الغزيرة.. رقم سلبي يحرج رونالدو في الدوري السعودي

2024.05.20 | 13:54 دمشق

رغم أهدافه الغزيرة.. رقم سلبي يحرج رونالدو في الدوري السعودي
رغم أهدافه الغزيرة.. رقم سلبي يحرج رونالدو في الدوري السعودي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يواصل النجم كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي صنع الحدث في دوري روشن السعودي؛ ولكن بشكل سلبي هذه المرة، حيث تصدر النجم البرتغالي قائمة اللاعبين الأكثر إضاعة للفرص الكبيرة في المسابقة خلال هذا الموسم.

ويتصدر "الدون" في المقابل جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 33 هدفاً وبفارق 6 أهداف عن وصيفه الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف نادي الهلال الذي نجح في تسجيل 27 هدفاً حتى الآن، آخرها في ديربي، أمس الجمعة، ضد النصر.

ويسعى رونالدو إلى تسجيل هدفين اثنين في الجولتين المتبقيتين من عمر الدوري السعودي لتحطيم رقم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، والذي يعتبر صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال موسم واحد في تاريخ المسابقة بتوقيعه 34 هدفاً موسم 2018-2019.

رونالدو الأكثر إضاعة للفرص الكبيرة في الدوري السعودي

ويعتبر رونالدو -وفقاً لبيانات موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات- اللاعب الأكثر إضاعةً للفرص الكبيرة في الدوري السعودي هذا الموسم، بتضييعه 31 فرصة كبيرة حتى الآن، ويحتل المرتبة الثانية ميتروفيتش مهاجم الهلال بعدم تسجيله 22 فرصة كبيرة.

ويحل في المركز الثالث الفرنسي موسى ديمبيلي مهاجم التعاون بتضييعه 20 فرصة، بينما فشل صاحب المرتبة الرابعة النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الوحدة في تحويل 18 فرصة إلى أهداف، ويحتل عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد المركز الخامس بتضييعه 17 فرصة.

وسيسعى رونالدو من دون شك للتقليل من عدد فرصه الكبيرة الضائعة لإنهاء الموسم الحالي هدافاً للدوري السعودي، وتحطيم رقم حمد الله التاريخي، ومواصلة تحقيق الأرقام المميزة في مسيرته الكروية.

وفشل رونالدو هذا الموسم في نيل لقب دوري روشن مع النصر، كما أنه أخفق كذلك في التتويج بلقبي بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي، ولم يتبقَ أمامه سوى فرصة الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يواجه الجار والغريم التقليدي الهلال في النهائي.

الجدير بالذكر أن رونالدو -ورغم تضييعه العديد من الفرص مع نادي النصر- استطاع هذا الموسم تسجيل 42 هدفاً في 42 مباراة لعبها معه ضمن جميع البطولات، كما قدّم 13 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

المصدر: winwin