icon
التغطية الحية

رسمياً.. مصر تفوز بتنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2027

2023.12.05 | 13:40 دمشق

رسمياً.. مصر تفوز بتنظيم دورة الألعاب الأفريقية لعام 2027
رسمياً.. مصر تفوز بتنظيم دورة الألعاب الأفريقية لعام 2027
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عن فوز مصر بشرف تنظيم دورة الألعاب الإفريقية لعام 2027، بعد موافقة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية "أنوكا".

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد خاطب مجلس إدارة "أنوكا" بتاريخ 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، معرباً عن رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

وأفادت اللجنة الأولمبية في بيان رسمي بأنّ "اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية قرر منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الإفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 والتي دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الإفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد 2028 في لوس أنجلوس".

للمرة الثانية.. مصر تفوز بتنظيم دورة الألعاب الإفريقية

وقال رئيس اتحاد اللجان الوطنية الإفريقية إن "الأنوكا تتطلع قريباً إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب وجميع النواحي الإجرائية، من أجل ضمان النجاح النهائي، حيث نخطط لدورة ألعاب تُظهِر القدرات غير المسبوقة لمصر على استضافة الألعاب الأولمبية".

من جهته، أعرب حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن سعادته، بهذا الإعلان، وقال: "لدينا العديد من الخطط من أجل التجهيز لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027 وتعاون تام مع جميع الجهات الرسمية في الدولة من أجل أفضل تنظيم لهذا الحدث الكبير وقادرون على إظهار مصر بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع حجم الإمكانيات والإنجازات الكبيرة".

وسبق أن استضافت مصر دورة الألعاب الإفريقية، عام 1991، كما تصدرت جدول الميداليات في 7 مرات من أصل 12 نسخة، منذ انطلاقها لأول مرة عام 1965.

يُذكر أنّ دورة الألعاب الإفريقية لعام 2023 التي كان من المُقرر لها أن تقام في غانا، تم تأجيلها لعام 2024، لتقام في الفترة من 8 مارس/ آذار وحتى 23 من الشهر نفسه لأسباب تسويقية.

المصدر: winwin