icon
التغطية الحية

رسمياً.. كيليان مبابي ينضم إلى نادي ريال مدريد بصفقة انتقال حر

2024.06.03 | 21:23 دمشق

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، مساء اليوم الاثنين 3 يونيو/حزيران 2024، تعاقده رسمياً مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان النجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً، قد أعلن في 10 آيار/ مايو وعبر منشور فيديو، عن نهاية مشواره مع النادي الباريسي والذي بدأ في عام 2018، وعرف خلاله عديد التتويجات والنجاحات.

ريال مدريد يعلن رسمياً تعاقده مع كيليان مبابي

وقال ريال مدريد في بيان عبر موقعه الرسمي: "تم التوصل إلى اتفاق مع كيليان مبابي ليكون لاعبًا للنادي الملكي بصفة رسمية اعتبارًا من موسم 2024-25".

ريال مدريد ينجح أخيراً في التعاقد مع كيليان مبابي

ولم يكشف بيان ريال مدريد عن مدة التعاقد للنجم الفرنسي، ولكن وسائل إعلام إسبانية قالت إنه وقع على عقد طويل الأمد.

وغادر الدولي الفرنسي صفوف باريس سان جيرمان بعد 7 مواسم قضاها معه، توج فيها بجميع الألقاب المحلية الممكنة، لكنه فشل في المقابل بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو، قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرينغي ضمه في صيف عام 2021، وقدّم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص الميرينغي، لكن تدخل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا وضغط على اللاعب وأوقف رحيله وقتها.

وسبق وكشفت تقارير صحفية كواليس المفاوضات بين كيليان مبابي وفلورنتنو بيريز رئيس النادي الملكي، إذ كان الأخير لديه شروط حازمة للغاية مع مبابي، مشددًا عليه بقبول تلك الشروط أو نسيان أمر الانتقال إلى الفريق.

وأضافت التقارير أنّ بيريز أخبر مبابي بقبول شروط الرواتب ومكافأة التوقيع وحقوق الصورة أو لن تتم الصفقة، كما أنه لن يحصل على نفس قيمة مكافأة التوقيع التي كان سيحصل عليها لو وقع في 2022.

ويأمل كيليان مبابي أنّ يتمكن مع ريال مدريد من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته، ويأمل مع البطل التاريخي للبطولة أنّ ينجح في ذلك، علمًا بأن النادي الملكي، كان توّج قبل يومين، باللقب الخامس عشر في تاريخه عقب الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي (2-0)، ليكون اللقب السادس للملكي في غضون 10 سنوات فقط.