icon
التغطية الحية

رسمياً | دورتموند يعلن انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد

2023.06.07 | 22:42 دمشق

رسميًا | دورتموند يعلن انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد
انتقال جود بيلينغهام إلى ريال مدريد 2023
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي، انتقال متوسط ميدان الفريق جود بيلينغهام (19 عامًا) إلى ريال مدريد الإسباني.

وسينضم الدولي الإنجليزي بيلينغهام لصفوف النادي الملكي في الميركاتو الصيفي الجاري بعقد مدته 6 أعوام، بعد موسمين قضاهما مع النادي الأسود والأصفر.

ومن المقرر أيضًا أن يتم توقيع العقود والإعلان الرسمي من جانب ريال مدريد في غضون ساعات قليلة، على أن يخضع النجم الشاب للفحص الطبي مع فريقه الجديد في الأيام القليلة القادمة، حسبما أفاد به الصحفي الإنجليزي "دافيد أورنستين".

كم بلغت قيمة الصفقة؟

ولم يعلن دورتموند عن تفاصيل الصفقة بعد، لكن وفقًا للتقارير، فإن ريال مدريد سيدفع 103 ملايين يورو من أجل اللاعب، مع ما يقرب 30% من قيمة العقد على شكل إضافات وحوافز، مما سيجعل هذا الانتقال واحدًا من أعلى الانتقالات قيمة في تاريخ كلا الناديين.

وأكد الصحفي الإيطالي "فابريزيو رومانو" الخبير في انتقالات اللاعبين، أن عقد بيلينغهام مع الريال سيمتد حتى يونيو/ حزيران 2029، على أن يتقاضى اللاعب نحو 12 مليون يورو سنوياً.

وشارك نجم الوسط الإنجليزي هذا الموسم في 42 مباراة برفقة بوروسيا دورتموند بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 14 هدفًا وصناعة 7 أهداف في موسم حل فيه فريقه بالمركز الثاني بالدوري الألماني خلف بايرن ميونخ البطل.

الجدير بالذكر أن النجم الإنجليزي حظي باهتمام العديد من الأندية؛ أبرزها مانشستر سيتي وليفربول، لكن اختياره الشخصي واقتناعه بمشروع ريال مدريد هو من حسم الصفقة لصالح النادي الأبيض.