icon
التغطية الحية

رسالة وداع مؤثرة.. المخرجة السورية رشا شربتجي تنعي والدها

2023.05.17 | 14:07 دمشق

رشا شربتجي تنعي والدها هشام شربتجي
المخرجة السورية رشا شربتجي تنعى والدها هشام شربتجي
+A
حجم الخط
-A

نعت المخرجة السورية رشا شربتجي برسالة وداع مؤثّرة، والدها المخرج هشام شربتجي، الذي توفي ظهر الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

وشاركت "شربتجي" عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" صورة لوالدها وأرفقتها برسالة قالت في بدايتها: "رحل عني اليوم من كان معلمي الأول".

وأضافت: "شيخ كار المخرجين وبكل فخر والدي هشام شربتجي في ذمة الله، ادعو له بالرحمة والمغفرة ولا تنسوا كل ما قدمه لنا، فنحن مدينون له بذاكرة نقية".

وتابعت: "رحل جسداً فقط لكن روحه ستبقى عالقة معي بكل تفاصيلي، في كل لحظةٍ علمني فيها كيف أقف خلف الكاميرا وأدير حركتها، في كل لحظةٍ ناديتُها فيه بابا، ووجدته بجانبي، في كل كلمةٍ قالها لي يوما وتقبلتها أو حتى رفضتها، في كل عناق وحب وفخر".

رشا شربتجي لوالدها: مدينة لك بكل لحظة نجاح عشتها

وأشارت رشا بفضل والدها الراحل عليها، قائلة: "أنا مدينة لك بكل لحظة نجاح عشتها لأن الفضل كان لك فيها، مدينة لك بكل هذه السمعة الطيبة التي ورّثتني إياها وحملتني مسؤوليتها أضعافا مضاعفة"، مردفةً: "أنا مدينة بكل لحظة صدق وأمان وأمانة ونصيحة في كل عمل كنتُ أقدمه للناس ليكون بأبهى صورة".

وفاة هشام شربتجي

وأمس الثلاثاء، توفي المخرج السوري هشام شربتجي عن عمر ناهز 75 عاماً، بعد صراع مع المرض وأشهر من انتكاسات عانى منها إثر جلطة دماغية كان تعرض لها قبل عامين تقريباً.

من هي "رشا شربتجي"؟

رشا شربتجي مخرجة سورية ولدت في مصر، عام 1975، من أب سوري وأم مصرية، وتنتمي إلى عائلة فنية فوالدها المخرج هشام شربتجي وهو من المخرجين السوريين الأوائل.

وأخرجت رشا شربتجي العديد من المسلسلات السورية والمصرية، من أبرز أعمالها: "بنات العيلة"، "الولادة من الخاصرة 1+ 2"، "تخت شرقي"، "أشواك ناعمة"، "غزلان في غابة الذئاب"، "خمسة وخميسة"، "زمن العار"، "أسعد الوراق"، "كسر عضم"، "مربى العز".