رائد الصالح ينفي إجراء أي محادثات للحصول على لقاح كورونا

تاريخ النشر: 28.12.2020 | 18:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

نفى رائد الصالح رئيس منظمة الدفاع المدني السوري المعروفة بـ "الخوذ البيضاء" إجراء أي اتصالات أو محادثات للحصول على لقاح كورونا في شمال غربي سوريا.

وقال الصالح في سلسلة تغريدات على تويتر، "هناك تداول في بعض الأوساط عن محادثات واتصالات يجريها الدفاع المدني السوري، فيما يخص الحصول على لقاح فيروس كورونا وتوزيعه في شمال غربي سوريا، وإننا نؤكد أن جميع هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة".

وأكد الصالح على أن الدفاع المدني جزء من فريق الاستجابة للجائحة، بالتنسيق مع المؤسسات الطبية، حيث نفذ متطوعو الدفاع المدني حملات تعقيم للمرافق العامة، إضافة للتوعية وتوزيع الكمامات للكوادر الطبية وإنتاج الأوكسجين ونقل المرضى لمراكز الحجز، ودفن الوفيات بسبب الفيروس.

 وشدد الصالح على أن الدفاع المدني السوري جاهز دائماً ويضع مركباته وفرقه ومنشآته وكامل قدرته اللوجستية بالتعاون مع المؤسسات الطبية والمعنية في حال وصول اللقاح المضمون والآمن للفيروس ليتم إعطاؤه وفق الأولويات.

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني ينتج كمامات للوقاية من فيروس كورونا شمالي سوريا

يذكر أن شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة أعلنت أمس الأحد، تسجيل 41 إصابة جديدة مثبتة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 19 ألفاً و975 مصاباً.

اقرأ أيضاً: إدلب.. نقل ودفن 7 متوفين بفيروس كورونا

كما تم تسجيل 3 وفيات جديدة من جراء الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 306.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن