رئيس السلطة الفلسطينية يمنح حاتم علي وسام "النجمة الكبرى"

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 10:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

منح رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وسام "العلوم والثقافة والفنون - النجمة الكبرى"، للممثل والمخرج الراحل، السوري حاتم علي، تقديراً لأعماله المهمة وأبرزها "التغريبة الفلسطينية".

وقال سفير السلطة الفلسطينية في دمشق، أنور عبد الهادي، الذي شارك في تشييع حاتم علي أمس الجمعة في دمشق، إنه قدم التعازي باسم الرئيس عباس لذوي المخرج الراحل، لافتاً إلى أن الرئيس عباس قرر منح حاتم علي "وسام العلوم والثقافة والفنون - النجمة الكبرى".

وأوضح عبد الهادي أن ذلك يأتي "تقديراً لمجمل أعمال الراحل، وخاصة مسلسل (التغريبة الفلسطينية)"، مضيفاً أن "المخرج حاتم علي هو مخرج كبير جداً، وأخرج عدداً من الأعمال المهمة، وأهمها التغريبة الفلسطينية، كما عاش جزءاً من حياته في مخيم اليرموك بدمشق".

وأكد عبد الهادي أن الوسام يعتبر "بادرة وفاء للمخرج وتقديراً لمواقفه بشكل عام، وخاصة الأعمال التي تحدثت عن قضية فلسطين".

وشيّع أمس الجمعة، بحضور عدد من نجوم الدراما السورية وحشد كبير من المواطنين، جثمان المخرج والممثل السوري حاتم علي من مشفى الشامي، ووري الثرى في مقبرة باب الصغير في العاصمة دمشق، وسط غياب لأي مسؤول رسمي من طرف نقابة الفنانين أو نظام الأسد.

وكان جثمان حاتم علي وصل إلى دمشق أول أمس الخميس، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة حيث توفي إثر أزمة قلبية، برفقة نجليه.

 

 

اقرأ أيضاً: بحضور أهم نجوم الدراما السورية.. تشييع حاتم علي في دمشق

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"