icon
التغطية الحية

رئيس الاتحاد الكاميروني إيتو يواجه اتهامات بالتلاعب بنتائج المباريات

2023.09.29 | 19:09 دمشق

آخر تحديث: 29.09.2023 | 19:09 دمشق

صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم
+A
حجم الخط
-A

افتتحت الشرطة الكاميرونية تحقيقا في اتهامات موجهة إلى  رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، بالتدخل في نتائج المباريات في الدوري الثاني في الكاميرون. 

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية في تقرير لها اليوم الجمعة، أنها حصلت على رسالة تكشف عن فتح الشرطة الكاميرونية تحقيقًا في اتهامات "إساءة استخدام السلطة والفساد" الموجهة لرئيس الاتحاد، صامويل إيتو.

يقود نجم كرة القدم السابق، صامويل إيتو، الاتحاد الكاميروني لكرة القدم منذ ديسمبر 2021، حيث تعرض لعدة فضائح خلال فترة توليه هذا المنصب، وآخرها هو اتهامه بالتلاعب في نتائج مباريات دوري الدرجة الثانية بالبلاد.

تعود هذه القضية إلى تسريب تسجيل صوتي قبل بضعة أشهر على وسائل التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه صامويل إيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، فالنتين نكوين، الذي يلعب في الدرجة الثانية الكاميرونية.

في هذا التسجيل، قدم إيتو وعودًا لرئيس النادي بالمساعدة قائلاً: "هناك أشياء يمكننا القيام بها، سأفعل كل ما في وسعي لتجنب أي أخطاء تحكيمية".

وأضاف إيتو في التسجيل قائلاً: "يجب أن يصعد نادي فيكتوريا إلى الدرجة الأولى، هذا هو هدفنا، هذا هو اتحادنا، سيصبح فيكتوريا يونايتد أفضل فريق في الكاميرون".

وأفادت صحيفة "غارديان" أن التحقيقات تشمل مقابلات مع العديد من الشهود الرئيسيين، نحو 40 شخصاً، حيث قدموا اتهامات أخرى بالفساد في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم خلال فترة تولي إيتو للرئاسة.

من جانبه، نفى صامويل إيتو صحة التسجيل الصوتي وأنه قام بالتلاعب بنتائج المباريات، مؤكدًا أن الحديث كان مع صديق يستثمر في كرة القدم، قائلاً: "تحدثت مع صديق، إنه شخص يستثمر في كرة القدم ويرغب في جعل فريقه من أفضل الأندية في الكاميرون.. طمأنته بأنني سأفعل كل ما في وسعي لتجنب أي أخطاء تحكيمية ضده".