icon
التغطية الحية

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز يتعهد بدعم تركيا وسوريا في زيارة لمنطقة الزلزال

2023.03.13 | 11:51 دمشق

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز وهو يتعهد بالعودة إلى منطقة الزلزال بعد ستة أشهر لمراقبة عمليات التعافي
رئيس الاتحاد الدولي للجمباز وهو يتعهد بالعودة إلى منطقة الزلزال بعد ستة أشهر لمراقبة عمليات التعافي
Inside the Games - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

تعهد موريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز بتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا، مشيرا إلى المساعدات التي قدَّمها الاتحاد لليابان عقب الزلزال والتسونامي الذي ضربها عام 2011، وذلك في أثناء زيارته لمنطقة الزلزال في كلٍ من أضنة وهاتاي القريبتين من الحدود التركية-السورية. 

ومن المقرر إقامة بطولة العالم في الجمباز الفني للناشئين بنهاية هذا الشهر في ولاية أنطاليا التركية، مع التخطيط لحملات جمع تبرعات في أثناء هذا الحدث.

فقد بلغ عدد من قتلهم الزلزال حتى يوم الجمعة 10 آذار 55.100 نسمة، منهم 47.900 قتلوا في تركيا، وأكثر من 7200 ضحية في سوريا.

ولهذا تعهد الاتحاد الدولي للجمباز بالتبرع بالمعدات اللازمة للبطولة مع دفع المشاركين لارتداء شارات تظهر الدعم لكل من تركيا وسوريا، حيث قال رئيس الاتحاد الدولي للجمباز: "قمنا بذلك في بطولة العالم للجمباز الفني في عام 2011 والتي أقيمت بطوكيو، حيث أجرينا تلك البطولة عقب الزلزال والتسونامي الذي وقع هناك، وهذا ما منح كثيراً من المتضررين بالكارثة إحساساً بالصداقة والتضامن، كما منحهم الشجاعة".

FIG President Morinari Watanabe, centre, has promised that the gymnastics community will not forget victims of the earthquake in Turkey and Syria ©FIG

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز في الوسط بعد تعهده بأن مجتمع الجمباز لن ينسى ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

وصادفت البارحة الذكرى السنوية الثانية عشرة للزلزال والتسونامي الذي وقع في توهوكو اليابانية عام 2011، فقد كان ذلك أعنف زلزال شهدته اليابان، ورابع أقوى زلزال في العالم منذ أن بدأ الاحتفاظ بسجلّ للزلازل في عام 1900، إذ أدى إلى مقتل ما يقارب 20 ألف إنسان.

وعلّق واتانابي على ذلك بالقول: "في ذلك الحين، زار كثير من لاعبي الجمباز السابقين المناطق المتضررة حتى يعلّموا الناس الجمباز، وهذا ما أعاد الفرح والابتسام إلى وجوه الناس وحسّن من صحتهم".

وخلال تلك الزيارة، عاين واتانابي صالة ألعاب رياضية متضررة تم تحويلها إلى مأوى لمن فقد بيته بفعل الزلزال، وتوقع لبرنامج التعافي أن يستغرق عقداً من الزمان، إذ قال: "ينبغي على الاتحاد الدولي للجمباز ومجتمع ألعاب الجمباز في مختلف بقاع العالم أن يتذكروا الألم الذي تعرضت له تركيا وسوريا، وعلينا أن نبقى كذلك على مدار السنوات العشر المقبلة على أقلّ تقدير".

Morinari Watanabe promised to return to the earthquake zone in six months time to monitor recovery work ©FIG

واتانابي وهو يتعهد بالعودة إلى منطقة الزلزال بعد ستة أشهر لمراقبة عمليات التعافي

وتعهد واتانابي بالعودة إلى زيارة تلك المناطق خلال ستة أشهر وبعد مرور سنة أيضاً وذلك لمراقبة عمليات التقدم في مرحلة التعافي، فقال: "لطالما كافح البشر ضد الأزمات، وهذا ما جعلنا نتقدم بخطى وئيدة وجسورة نحو المستقبل".

يذكر أنه من المقرر لبطولة العالم لألعاب الجمباز الفني أن تقام في ولاية أنطاليا التركية خلال الفترة الواقعة ما بين 29 آذار و2 نيسان المقبل.  

المصدر: Inside the Games