icon
التغطية الحية

رئيس الاتحاد الآسيوي: قطر مستعدة لاستضافة أفضل كأس للقارة على الإطلاق

2023.05.10 | 18:48 دمشق

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة  القدم.
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم-رئيس اتحاد الفيفا جياني إنفانتينو
+A
حجم الخط
-A

أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالإجراءات المتسارعة للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 والتي تقام في صالة الأوبرا بكتارا، حيث أكد على قدرة قطر على تنظيم أفضل نسخة من البطولة الأقوى بالقارة الآسيوية. 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأول للمكتب التنفيذي للدورة الانتخابية الحالية في الدوحة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته الكاملة بقدرة اللجنة المحلية المنظمة على تنظيم حدث حقيقي بكرة القدم الآسيوية، يجلب الفخر لأسرة كرة القدم في القارة الصفراء. 

رئيس الاتحاد الآسيوي: قطر مستعدة

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد القاري: "شهدنا جميعاً قبل أقل من ستة أشهر إقامة كأس العالم، حيث كانت قطر من ضمن أفضل الوجهات الرياضية، ليس فقط في قارة آسيا، بل على مستوى العالم، ونحن واثقون أننا سنشهد حدثاً يبقى في الذاكرة يتناسب مع القيمة المتصاعدة لمكانة كأس آسيا".

وأضاف: "للمرة الأولى في التاريخ، سوف تقام جوهرة بطولات قارة آسيا على ملاعب كأس العالم، ونحن نعرف أن فرقنا ولاعبينا متحمسون لعرض مواهبهم وقدراتهم على مجموعة من أفضل الملاعب في العالم".

وأوضح: "يشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طموحاته في إقامة بطولات على مستوى عالمي لفرقنا ولاعبينا وحكامنا، ونود أن نعرب عن امتناننا الكامل للجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية على مشاركتنا في رؤيتنا ومهمتنا لكرة القدم الآسيوية".

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المحلية المنظمة لسحب قرعة نهائيات كأس آسيا قطر 2023 التي تقام غداً الخميس.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن المنطقة شهدت قمة فنية رائعة من قطر خلال إقامة كأس العالم في المنطقة، معبّرًا عن ثقته في قدرة الدولة على تنظيم أفضل بطولة بالقارة الآسيوية، مؤكدًا أن هذا الحدث سينطلق من قطر، متحدثًا عن الاستفادة من البنية التحتية المبنية خلال فترة إقامة كأس العالم، موضّحًا أن هذا سيساعد على تحسين مستوى اللعب في القارة.

ثمانية ملاعب على مستوى عالمي

وعرض رئيس الاتحاد الآسيوي محطات الإنجاز التي تم تحقيقها بالفعل في تنظيم البطولة والتي تتضمن اعتماد ثمانية ملاعب على مستوى عالمي، وتحديد مواعيد البطولة، وترتيبات تنظيمية أخرى، موضّحاً أنه سيكون هناك حدث يدوم في الذاكرة يليق بمكانة كأس آسيا.

وبهذا الإنجاز الكبير، ستستضيف قطر حدثاً رياضياً ضخماً آخر يُعدّ نقطة فارقة في تاريخ البطولات الكروية، مؤكدة بذلك موقعها البارز في العالم الرياضي.