icon
التغطية الحية

دير الزور.. عاصفة مطرية تقتلع خياماً لـ آلاف النازحين

2020.05.10 | 16:26 دمشق

mkhym_abw_khshb.jpg
عاصفة مطرية تضرب مخيم "أبو خشب" بدير الزور (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضربت عاصفة مطرية مصحوبةً برياح شديدة، أمس السبت، مخيماً للنازحين في منطقة تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف دير الزور، واقتلعت خياماً تؤوي عشرات آلاف النازحين.

وقالت شبكة "فرات بوست" - عبر معرّفاتها - إن عدداً كبيراً مِن الخيام في مخيم "أبو خشب" ببادية دير الزور، اقتلعتها الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، ما اضطر نازحو المخيم للمبيت في العراء.

وأضافت الشبكة، أن المخيم يؤوي أكثر مِن 9 آلاف نازح (نحو 1700 عائلة)، يعيشون في ظل أوضاع مأساوية للغاية، ويعانون مِن نقصٍ حاد في مياه الشرب، فضلاً عن انعدام القطاعين الصحي والتعليمي.

ونقلت وكالة "سمارت" عن المركز الإعلامي في "قسد"، أن العاصفة ألحقت أضراراً كبيرة بالخيام التي أصبحت بين ممزّقة ومُقتلعة مِن مكانها، مشيراً إلى أن الأهالي ناشدوا المنظمات الإنسانية لـ مدِّ يد العون وتخفيف معاناتهم.

ويأتي ذلك  - حسب ناشطين - في ظلِّ أوضاع مأساوية يعيشها النازحون في مخيم "أبو خشب" وعموم المخيمات في مناطق سيطرة "قسد" بدير الزور، بسبب إهمالها للنازحين.

يشار إلى أنه في كل فصل شتاء مِن كل عام يعاني ساكنو المخيمات في الشمال السوري وشرق الفرات وعلى حدود الدول المجاورة مِن الأحوال الجوية السيئة (أمطار وثلوج وسيول وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لـ تخفيف المعاناة وتوفير الأدوية ووسائل التدفئة، ولكن دون جدوى.