icon
التغطية الحية

دير الزور.. الميليشيات الإيرانية تصادر شحنة أسمدة كانت متجهة إلى معدان

2021.10.09 | 23:14 دمشق

images_articles_135252_-.png
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

صادرت الميليشيات الإيرانية صباح اليوم، شحنة أسمدة كانت متجهة إلى مستودعات الزراعة في مدينة معدان شرق الرقة، في أثناء قدومها من مدينة ديرالزور كدعم من مديرية الزراعة مع اقتراب موسم زراعة القمح.

وأفاد مصدر مطلع من مديرية الزراعة بمعدان لموقع تلفزيون سوريا أنه تم إرسال الأسمدة صباح اليوم من مدينة دير الزور بعد عدة مناشدات لتقديم الدعم الزراعي للفلاحين، قبل أن تحتجزها مجموعة مسلحة بحسب سائقي الشاحنات.

وأضاف المصدر أنه بعد الاستفسار والتقصي والتواصل مع الجهات الأمنية تبين أن ميليشيا حزب الله العراقي المدعوم إيرانياً صادر الشحنة شرق بلدة معدان عتيق، ونقلتها إلى مدينة الميادين شرق ديرالزور.

وأوضح المصدر أن الشحنة ضمت 5 شاحنات نقل كبيرة تحتوي على نحو 200 طن من الأسمدة الأزوتية، وأكد أنها ليست المرة الأولى التي تقوم هذه الميليشيات بمثل هذه الأعمال حيث سبق أن صادرت ذات الميليشيا شحنة طبية قادمة من مدينة دير الزور إلى مدينة معدان شرق الرقة.

ويعتمد أهالي معدان والسبخة بشكل رئيسي على الزراعة، كما يعتمدون على الدعم الحكومي في الحصول على الأسمدة الضرورية للزراعة، بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة في السوق السوداء.