icon
التغطية الحية

دير الزور.. الميليشيات الإيرانية تستولي على 72 منزلاً خلال شهر

2021.04.12 | 22:58 دمشق

thumbs_b_c_98158faeb23897262c80be533f9c4646.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استولت ميليشيات إيرانية على 73 منزلاً في مدينتي البوكمال والميادين بريف دير الزور خلال شهر، ونقلت ملكيتها إلى عناصرها بحسب وكالة الأناضول التركية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية طلبت عدم نشر أسمائها لدواع أمنية قولها، إن الحرس الثوري الإيراني صادر أكثر من 60 منزلاً في أحياء مدينة البوكمال المختلفة بريف دير الزور.

وأضافت أن "الحرس الثوري" حول قسماً من هذه المنازل إلى مقارّ عسكرية، والآخر لإقامة عائلات عناصره وقياداته، للاحتماء من الضربات الجوية التي تنفذها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية ضدها.

وأوضحت أن تلك المنازل تعود ملكيتها لمدنيين سوريين يقطنون في دول الخليج العربي والدول الأوروبية أو لعناصر من الجيش الوطني السوري، المناهض لنظام بشار الأسد.

كما أفادت المصادر بأن لواء "فاطميون" الأفغاني استولى على 13 منزلاً في مدينة "الميادين" بريف دير الزور.

وأشارت إلى أن تلك المنازل يسكن فيها أقرباء لمالكيها الأصليين أو من معارفهم وأصدقائهم وبعضها غير مسكون منذ أن سيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية عليها، أواخر عام 2017.

وأفادت بأن لواء "فاطميون" أمهل تلك العائلات قبل إخراجهم 15 يوماً لإبراز عقد إيجار نظامي بينهم وبين المالك أو توكيل بالتصرف في هذه الأملاك، إلا أن العائلات لم تتمكن من تأمين ذلك، لتعذر عودة أصحاب المنازل الأصليين وإبرام العقود اللازمة.

وكشفت المصادر أن تلك المجموعات نقلت ملكية المنازل التي صادرتها إلى أشخاص موالين لها أو من عناصرها المحليين في البداية، ثم نقلت الملكية إلى عناصر أجنبية حاصلة على الجنسية السورية بقرارات من النظام.