icon
التغطية الحية

دوري أبطال أوربا.. لقاء مرتقب في ديربي الغضب الليلة بين ميلان وإنتر

2023.05.10 | 16:10 دمشق

.
شعار إنتر ميلان - شعار إيه سي ميلان
+A
حجم الخط
-A

 يستعد نادي ميلان الإيطالي بكل قوته لخوض أبرز ديربي محلي له منذ فترة طويلة، وذلك بمواجهة القطب الثاني لمدينة ميلانو إنتر، في مباراة ستقام اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وينتظر عشاق المستديرة مباراة مثيرة بين اثنين من أعرق الأندية الأوروبية، وقد بدأت التحضيرات لهذه المواجهة الحاسمة منذ فترة طويلة، حيث يتطلع فريق ميلان إلى الفوز ومجابهة الفريق الآخر بكل قوة وحماس.

من جهته، يسعى فريق إنتر إلى تحقيق الانتصار وتحطيم آمال فريق ميلان، وذلك من أجل الوصول إلى النهائي ومواصلة المنافسة في بطولة الأبطال.

مباراة حاسمة لكلا الفريقين، وسيحظى الفائز بالفرصة للوصول إلى المرحلة النهائية، والتنافس على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ميلان.. المدينة الوحيدة التي شهدت تتويج فريقين

حققت مدينة ميلانو الإيطالية إنجازاً كبيراً في تاريخ كرة القدم، حيث أصبحت المدينة الوحيدة التي شهدت تتويج فريقين بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأتي هذا الإنجاز بعد فوز نادي إنترميلان بلقب البطولة عام 2010، ونادي آي سي ميلان بلقب البطولة خمس مرات في عامي 1963 و1969 و1989 و1990 و2003.

وتعد مقابلات الديربي بين الفريقين "إنترميلانو وآي سي ميلان" من أكثر المباريات إثارة في عالم كرة القدم، حيث يتواجه الفريقان في ما يعرف بديربي مدينة المادونينا.

يعود تاريخ هذه المواجهات إلى عام 1908م، ومنذ ذلك الحين وهي تلفت انتباه عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن نادي إنترميلانو يقع في المرتبة الثالثة عالمياً من بين أندية كرة القدم الأكثر تتويجاً بالألقاب، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وبلقب الدوري الإيطالي 19 مرة.

بينما يعد نادي آي سي ميلان من الأندية الأقوى في إيطاليا، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات وبلقب الدوري الإيطالي 18 مرة.

وتعد مدينة ميلانو إحدى المدن الرياضية الأهم في إيطاليا، حيث تشتهر بوجود اثنين من أقوى أندية كرة القدم في العالم، كما تستضيف العديد من المباريات والبطولات الرياضية المختلفة.