icon
التغطية الحية

دوريات للطيران الروسي في قرية الناصرية بريف القنيطرة | فيديو

2024.02.25 | 20:46 دمشق

آخر تحديث: 25.02.2024 | 22:12 دمشق

مروحية تابعة للجيش الروسي
مروحية تابعة للجيش الروسي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حلّقت دوريات تابعة لطيران الجيش الروسي، الأحد، في سماء  قرية الناصرية بريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

ونشر تجمع "أحرار حوران" تسجيلاً مصوراً قال إنه يظهر دوريات للطيران الروسي بالقرب من نقطة مراقبة روسية في قرية الناصرية بريف القنيطرة.

ويوم الخميس الماضي، نشرت حسابات مقربة من القوات الروسية، تسجيلاً مصوراً قالت إنه لدوريات من الجيش الروسي قرب الخط الحدودي للجولان السوري المحتل.

ولم تذكر الحسابات عدد الآليات المشاركة في الدوريات، كما لم تفصح عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بطبيعة المهمة.

وكان ناشطون سوريون أشاروا إلى انسحاب قوات النظام من موقع عسكري في منطقة تل الكروم بريف القنيطرة بالقرب من الخط الأزرق على الحدود مع إسرائيل.

توتر على الحدود السورية

وكان موقع "تلفزيون سوريا" قد علم من مصادر دبلوماسية عن مباحثات متعددة الأطراف تهدف للعودة إلى بنود تسوية عام 2018 في سوريا، التي تضمنت إبعاد الميليشيات الإيرانية عن حدود الجولان بعمق 85 كيلومتراً، بعد أن وافقت الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الإقليمية على وقف تسليح المعارضة السورية، وقبول روسيا ضامناً لتنفيذ الاتفاقيات.

وتشهد الحدود السورية قرب الجولان المحتل توترات متصاعدة منذ عدة أشهر، وذلك بعد مقتل قياديين إيرانيين في غارات إسرائيلية في دمشق ومحيطها، وما تبعه من تهديدات إيرانية بالرد على الاستهدافات.

وسجلت هضبة الجولان حوادث أمنية، خلال الفترة الماضية، حيث قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مواقع جنوبي سوريا، رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية باتجاه الجولان المحتل. إضافة إلى اعتراض مسيرات تسللت من الأراضي السورية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة.