دوريات برية وجوية للتحالف الدولي في تل أبيض

تاريخ النشر: 06.10.2019 | 20:09 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

سير التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأحد، دوريات عسكرية في مدينة تل أبيض التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، بالتزامن مع تحليق لطائرات التحالف فوق المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية في مدينة تل أبيض قولها إن رتلاً عسكرياً مكوناً من 7 عربات مصفحة جابت مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، رافعة الأعلام الأميركية خلال تجولها في شوارع المدينة الرئيسية، كما حلقت طائرات أميركية في سماء المدينة.

من جانبها أرسلت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية إلى مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعدما هددت بحرب "شاملة" على الحدود، في حال نفذت تركيا تهديداتها بشن هجوم عسكري ضدها في شمال شرق سوريا.

على الجانب الآخر واصلت تركيا إرسال تعزيزاتها العسكرية الليلة الماضية إلى الحدود الجنوبية مع سوريا، في حين رفع الجيش الوطني في ريفي حلب الشمالي والشرقي جاهزيته العسكرية، وذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اقتراب الهجوم العسكري على قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وبثت وكالة الأناضول صوراً وتسجيلات لوصول تعزيزات عسكرية جديدة للجيش التركي إلى ولاية أورفا جنوبي البلاد، على الحدود مع شمال شرق سوريا.

ويأتي تسيير الدوريات والتعزيزات العسكرية بعد تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس السبت بأنه أصدر توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة ضد قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات.