icon
التغطية الحية

دمشق تغرق في الظلام.. كاميرا تلفزيون سوريا تتجوّل في أحياء العاصمة

2021.08.11 | 17:33 دمشق

ظلام دمشق
العاصمة دمشق تغرق في الظلام (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

رصدت كاميرا تلفزيون سوريا عدداً من أحياء العاصمة دمشق، التي تشهد انقطاعاً طويلاً للتيار الكهربائي، وفق نظام تقنين هو الأسوأ على مرّ السنوات.

وتجوّلت كاميرا تلفزيون سوريا - بشكل سرّي - في مناطق متفرقة من العاصمة شملت أحياء الشعلان وباب توما ومنطقة "جسر الرئيس" مروراً بشارع بغداد وصولاً إلى دمشق القديمة.

المقاطع المُصوّرة في تلك الأحياء أظهرت سمة مشتركة فيما بينها، وهي غياب الكهرباء بشكل شبه كامل وغرقها في الظلام طوال ساعات الليل، في مشهدٍ يعيد العاصمة إلى عصور تخطّاها العالم، منذ قرون.

وبحسب المصادر فإنّ الكهرباء تغيب عن العاصمة دمشق أكثر من 20 ساعة في اليوم وأحياناً تُختصر المدة لـ10 ساعات مقابل ساعة تغذية واحدة، وفق نظام تقنين هو الأسوأ على الأهالي في ظل موجات الحر الشديدة.

حكومة الأسد تُرجع أزمة انقطاع الكهرباء المستمرة في عموم مناطق سيطرتها إلى نقص مادة الغاز التي تشغّل محطات  توليد الكهرباء، إضافةً إلى خروج العديد من تلك المحطات عن الخدمة، واصفةً ذلك بـ"ظروف خارجة عن إرادتها".

يشار إلى أنّ الأزمات المتعدّدة من انقطاع الكهرباء ونقص المحروقات وغلاء أسعار المواد الغذائية والأساسية تخنق مناطق سيطرة "النظام" وتزيد من معاناة السكّان فيها، من دون تحرّك فعلي وتقديم حلول - إسعافية على الأقل - من قبل "الحكومة" التي تواصل طرح التبريرات والأعذار فقط.